زلزال بقوة 5.1 درجة بمقياس يضرب ولاية كارولينا الشمالية - فيديو

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة بمقياس ريختر على طول حدود ولاية كارولينا الشمالية مع فيرجينيا يوم الأحد المنازل وهز الأطباق في أماكن بعيدة مثل أتلانتا. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جسيمة أو وقوع إصابات. وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن الزلزال كان الأقوى الذي يضرب المنطقة منذ الزلزال الذي بلغت قوته 5.2 درجة عام 1916. وكان مركز زلزال يوم الأحد ، الذي وقع في الساعة 8:07 صباحًا ، جنوب شرق سبارتا بولاية نورث كارولينا ، على بعد حوالي 100 ميل شمال شارلوت.

زلزال بقوة 5.1 درجة بمقياس يضرب ولاية كارولينا الشمالية

 قال رئيس بلدية سبارتا ويس برينيغار لشبكة CNN: "لقد شعرت وكأن قاطرة كبيرة تمر وموجة كبيرة تحت السرير". "موجة كبيرة قادمة لرفعك ... عشت هنا طوال حياتي ولم أشعر أبدًا بأي شيء من هذا القبيل.

" وقال برينغار إن بعض المؤسسات تشققت على ما يبدو وسقطت الكتب من الرفوف. على بعد أكثر من 100 ميل إلى الجنوب في ستانلي ، كان جاري هوبر جالسًا على أريكتي عندما ضرب الزلزال. قال هوبر: "شعرت أن الأريكة تتحرك ثم فجأة هزت المنزل بأكمله لمدة أربع أو خمس ثوانٍ ، على الرغم من أنها شعرت في ذلك الوقت أنها كانت أطول بكثير. اعتقدت أنها شجرة تتساقط".

 هز الزلزال السكان مع أسرتهم وقال حشدًا من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي:

"يا إلهي! لقد تعرضنا لزلزال في شارلوت ، نورث كارولاينا هذا الصباح !!!" منزلنا كله اهتز !!! "

غرد DJHiPrayzeRadio. "نحن بخير. لا يوجد ضرر يمكننا كشفه !!!"

 قال بيل جريسمير ، مهندس في شارلوت ، إن الزلزال كان قوياً بما يكفي لإخراج الناس من منازلهم.
 وقال "ليست كبيرة لكنها هزت المنزل وأخرجت الجيران في ساحاتهم ليروا ما حدث".

 في أتلانتا ، غردت عائشة هوارد قائلة: "أعلم أنني كنت مستيقظًه منذ 4:30 صباحًا ولكنني متأكده من أن شقتي اهتزت للتو في وسط مدينة ATL. قد أحتاج إلى بعض الراحة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به