سمنة الاطفال تتسبب بمشاكل بالقلب | نجوم السعيدة سمنة الاطفال تتسبب بمشاكل بالقلب | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

سمنة الاطفال تتسبب بمشاكل بالقلب

أكد باحثون كنديون أن الأوعية الدموية عند المراهقين الذين يعانون من السمنة تبدو أشبه بتلك الموجودة في متوسطي العمر، وفي دراسة شملت 63طفلاً متوسط عمرهم 13 سنة اكتشفت آثار "تصلب" في الشريان الآبهر ـ آكبر شرايين الجسم. وأشار الفريق الذي يعمل في مستشفى بريتش كولومبيا للأطفال، إلى أن تلك إشارة مبكرة على أمراض القلب، ووصفت مؤسسة أمراض القلب البريطانية السمنة بأنها "قنبلة موقوتة للصحة العامة"،

واحد أهم العوامل في أمراض القلب هو تصلب الشرايين التي تغذي القلب بالدم.

وارتفع معدل السمنة في العقدين الآخيرين ويواصل الارتفاع، ما يزيد المخاوف من أن صغار السن اصبحوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلب والجلطات، إضافة ألى أمراض أخرى مثل السكري من النوع الثاني، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".

ويتم قياس مرونة الأبهر باستخدام الموجات فوق الصوتية بما يساعد الأطباء على معرفة سرعة انسياب الدم في الأوعية الدموية. وعندما قورنت قراءات الصغار ممن يعانون من السمنة مع 55 طفلاً وزنهم طبيعي بدا الفارق واضحاً جداً.

والمثير للقلق أن تلك الفوارق لم يواكبها فرق في قياسات ضغط الدم أو مستويات الكوليسترول بين من يعانون السمنة ومن وزنهم طبيعي. ويعني ذلك أن مشاكل القلب والأوعية الدموية أو تلك التي تقصر العمر ربما كانت تتطور بشكل "غير ظاهر" في فترة الطفولة.

ومن جانبه، أكد الدكتور كيفن هاريس أحد الباحثين في الفريق، لدى عرض الدراسة في مؤتمر القلب والأوعية الدموية الكندي: "كان ضغط الدم مرتفعاً بشكل طفيف جداً في الأطفال الذين يعانون السمنة، لكن تصلب الأبهر مرتبط بمشاكل القلب والأوعية الدموية والموت المبكر".

ويستعد الفريق الآن للبحث في إمكانية مواجهة تلك التغيرات في جدران الأبهر عبر اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمرينات الرياضية. ولا تقل معدلات السمنة في بريطانيا عن تلك في كندا وأمريكا، وقالت مؤسسة القلب البريطانية إنها تشعر بقلق مماثل.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

1 التعليقات:

rose يقول...

الحمدلله عندنا في اليمن يشتكوا من الرشاقة تقولي لو نستضيفهم عندنا شهر واحد بايرجعوا رشاقة وصحة حديد

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank