احذري اختي الغاليه فالانترنت سلاح ذو حدين | نجوم السعيدة احذري اختي الغاليه فالانترنت سلاح ذو حدين | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الثلاثاء، أكتوبر 12، 2010

احذري اختي الغاليه فالانترنت سلاح ذو حدين

من كثر ما سمعت وشاهدت قصص من اخطاء وزلات تقع فيها بعض الاخوات اللواتي يقتحمن شبكة الانترنت ودون درايه منهن يقعن في المحضور وهن لا يعين ذلك ولا يفقن الا بعد ان تقع الفاس بالرأس لهذا وددت ان اضع بين يديكن اخواتي هذه النصيحه التي وجدتها في احد المواقع التربويه والتوعويه والتي اعجبتني سهولة الكلمات فيها وهي تصف حاله وتشرح الموضوع بشكل مقتضب بعيد عن الرتابه والمبالغه واتمنى من اخواتي اللواتي يطلعن على الموضوع التمعن في كل كلمة وربما البعض يجد ان الموضوع ليس بجديد او ان الكثير منا يعلم ويعي كل ما فيه ولكن اقول هناك من هن بحاجه لهذه النصيحه ولا زلن بحاجه لفهم واقع الانترنت  وقد تكون فتاه صغيرة في السن ولا تدرك ما يدور حولها من مخاطر ولا يمكنها ان تدرك مخاطر الانترنت اذا اسأنا استخدامه واعتبرناه فقط وسيله للتعارف وليس لكسب المعرفه التي تفيدنا في حياتنا العلميه والعمليه والدينيه والدنيويه
هنا في هذا الموضوع فضلت ان انقل اليكم النصيحه من اخت اجادت اسلوب النصح افضل مني من وجهة نظري لهذا اترككن مع هذه المقاله الرائعه :
اختكن نجوم السعيدة

نصيحة نصيحة نصيحة لكل غالية
 انتشرت المنتديات العربية والشبكات الاجتماعيه مثل الفيس بوك وغيره ومواقع الدردشه بشكل كبير جداً في النت ، وأصبحت بأعداد تفوق الالاف  بل لا أبالغ إذا قلت الملايين ، وتختلف تلك المنتديات والمواقع بإختلاف توجه أصحابها والقائمين عليها ، منها منتديات إسلامية ، ومنها منتديات فنية ، ومنها منتديات تهتم بالغناء والشعر وغيره ، ومنها ماهو خليط بين هذا وذاك .
وأعضاء تلك المنتديات من الجنسين ، منهم من هو كبير في السن ومنهم من هو صغير في السن ومنهم متوسط العمر ( مراهق ) ، منهم المتزوج ومنهم الأعزب ، منهم من هو عاقل في كتاباته ومتزن ، ومنهم من هو طائش لا يعرف الغث من السمين تجده يكتب في كل مجال وبكل لون ، منهم من همه الوحيد إفادة الناس والإستفادة منهم في ماينفعه في دينه ودنياه ، ومنهم من همه الوحيد تصيد الفتيات وجعل المنتديات والمواقع مرتع لتسويق بضاعته النتنة وإيقاع الفتيات في طريق الإنحراف والإنحلال ، ولهؤلاء الذئاب طرق عدة ووسائل متعددة في كيفية إصطياد البنات والعبث بمشاعرهن .
ومقصدي من عرض طرق هؤلاء الناس لكي تتجنبي أختي الكريمة يامن تدخل على المنتديات وتكتب بها ، أن تحذر من هؤلاء الناس وتتجنب شرهم وتحذر طرقهم الملتوية في إيقاعك في شرهم.

 ومن تلك الطرق : *
 أحدهم تجده أول مايسجل في المنتدى ، يبدأ يختار أحد الفتيات ثم يبدأ في متابعتها ويرد على مواضيعها ، ثم يأتي أحد الردود يكون قاسياً نوعاً ما ، ثم مايلبث أن يرسل رسالة خاصة يقول فيها " أنا آسف على الرد القاسي بصراحة أنا غلطان ، وردي هذا كان بسبب حالتي النفسية هالأيام هذي ، فياليت تقبلين عذري وإن شاء الله ماراح أرد ولا على موضوع لكِ لأني بصراحة ماعاد لي وجه أرد على مواضيعك " طبعاً هنا يريد أن يستعطف الفتاة ، ثم ينتظر الرد .
وإذا لم تنتجح الخطة توجه لفتاة أخرى وهكذا ، حتى يجد من هي ضعيفة نفس ثم يحدث مالا يحمد عقباه .

 * والبعض منهم تجده جريء جرأة غير عادية " فتجده مباشرة يرسل رسالة لأحد العضوات في المنتدى ويبدأ يهددها بأنه سوف يدخل على جهازها ويدمر كل مافيه ويفضحها إذا لم تضيفه في المسنجر " لا تستغربون فوالله لقد حدثت " . ثم ينتظر الرد ، وإذا لم تفلح الطريقة توجه لغيرها .
 * أو تجد بعضهم يرسل رسالة لأحد العضوات يقول لها " أنت بصراحة كتاباتك رائعة وأنا من المتابعين لكتاباتك ويشرفني أن أكون أحد الأعضاء الذين يردون على كتاباتك " ومن هالكلام .
وهذا النوع في الغالب يكون باله طويل ويمكن ينتظر أشهر لكِ تأتي طريقته بنتائج إجابية وتجده مرسل كذا رسالة في المنتدى وبنفس الطريقة لكذا عضوة . ثم لا يتورع في إرسال رسالة أخرى ثانية وثالثة ورابعة وعاشرة .

 * والبعض منهم تجده يسجل بأسم فتاة ويبدأ بعد مدة يرسل رسائل لعضوات المنتدى ، وبحكم أن اسمه بنت تجده على طول يعرض المسنجر عليهن ويقول لهن يشرفني أن أكون صديقتك ، بعضهن يصدقن وتجدها ترسل له إيميلها وتقول وأنا يشرفني بعد أن تكوني صديقتي . ثم يبدأ الخبيث في كشف أسرار تلك البنت وبعد مدة تجده يكشف عن نفسه ، ثم يبدأ في الإبتزاز . " لا تستغربي فقد حدث مثل هذه القصة ولكن نحمد الله بأن الأمر لم يطول . 
هؤلاء الذئاب طرقهم متعددة ووسائلهم متنوعة فأحذري أختي بارك الله فيك منهم .
 ولا تحاولي أن ترسلي أو تستقبلي رسائل خاصة ، إلا في حدود ضيقة جداً ، ولا تغرك نفسك وتقولي أنا واثقة من نفسي ، فالشيطان موجود وقد أهلك ناس كانوا أقوى منك وأكثر ثقة منكِ .
في الحقيقة الموضوع مهم جداً ، وهو يستحق أكثر مما قلت ولكنها إشارات وتنبيهات لعل الله أن ينفع بها . 

نصيحة نصيحة نصيحة
 إذا كان ولا بد من إرسال رسالة أو رد لأحد الرسائل الواردة لكِ فلا تليني في القول وأجعلي ردك على قدر ماهو موجود في الرسالة فقط ، قال تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض)(الأحزاب:32) ، وإذا تمادى وأرسل مرة أخرى فلا تردي عليه وتجاهلي وجوده .




حفظكن الله من كل شر وسوء


ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

5 التعليقات:

غير معرف يقول...

وهذا تحذير لنا نحن الشباب من محاولة الاشادة باي موضوع لفتاة حتى لا نفهم غلط ونظلم ونعتبر من هولاء الوحوش ولا الاكثار من التعليقات حتى ولو كانت تستاهل شكراً نجوم لتنبيهنا حتى لانقع في الخطأ تحياتي لك

Njoom Alsaeeda يقول...

اخي الكريم مرحبا بك واعتقد ان الموضوع مفصل اكثر من ان يفهم بشكل خاطئ وان تحدثنا عن الاشاده فهي تكون لمواضيع الشخص سواء كان شاب او فتاه وليس لشخصه ولا مانع من
وجهة نظري ابداء الرأي بالموضوع ومناقشته ووضع التساؤلات عنه وعن الفكره والنقاط الخفيه فيه وهكذا
اما بالنسبة للاشاده بالاشخاص لاشخاصهم والمبالغه بمدحهم والخروج عن الموضوع الاصلي فهذا ما لا يحبذه الكثير وانا منهم
اشكر لك مرورك الكريم

rose يقول...

تسلمي اختي نجوم وتسلم من كتبت الموضوع والله مهم جدا لان كل البنات يحتاجوا للنصيحة وياريت يعملوا بها قبل ماتوقع الفاس بالراس

غير معرف يقول...

سيدتي الكريمة لمعلوماتك والحقيقة انه نحن الشباب بهالايام والله صرنا نخاف على حالنا من الذئاب الانثوية لو تعرفي يلي منعرفه لصدقتي كلامي ولمعلوماتك مثلا في المملكة السعودية حوالي 30 بالمية من النساء عوانس وانت بتعرفي هالكلام لوين بياخذ خليني ساكت احسن الله يجيرنا من الاعظم

rose يقول...

اخي الكريم حتى لو وجد ذئاب انثوية زي ماانتا مسميهم انتم الشباب مايتخاف عليكم وماحد يقدر يمسكم بكلمة وانت عارف في مجتمعاتنا الخوف داااايما على سمعة البنت وربي يسترنا ويحمينا ويرحمنا جميعا

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank