فيتامين «ب 6» و«الميثيونين» قد يقيان من سرطان الرئة بنسبة 50 % | نجوم السعيدة فيتامين «ب 6» و«الميثيونين» قد يقيان من سرطان الرئة بنسبة 50 % | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الأربعاء، أكتوبر 27، 2010

فيتامين «ب 6» و«الميثيونين» قد يقيان من سرطان الرئة بنسبة 50 %

تبين أن مستويات مرتفعة من الفيتامين "ب 6" و من "الميثيونين" (وهو حامض أميني كبريتي نجده في البروتينات) تخفض من مخاطر تطوير سرطان في الرئة بنسبة أقلها 50%، على ما اظهرت دراسة أوروبية نشرت في الولايات المتحدة.


وكانت فحوصات دم أجريت لنحو 400 ألف مشارك من عشرة بلدان أوروبية بينت أن الذين سجلت لديهم مستويات مرتفعة من الفيتامين "ب 6" ومن "الميثيونين" مهددون أقل من غيرهم للاصابة بسرطان الرئة، سواء كانوا من المدخنين أو من الذين لم يدخنوا في حياتهم أو من الذين توقفوا عن التدخين، بحسب ما خلصت إليه دراسة نشرتها مجلة الجمعية الطبية الأميركية "جاما" في 16 يونيو الحالي.
ويوضح الباحثون في بيان أنه "في العينات التي سجلت أيضا مستوى جيدا من "حامض الفوليك" إلى جانب مستويات الفيتامين "ب 6" و "الميثيونين"، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة انخفض بنسبة 66 %.. لكنه وعلى الرغم من تلك الخلاصات، من المهم عدم إسقاط أهمية خفض عدد المدخنين من الحسابات، وهو الأمر الأساسي للحد من حالات سرطان الرئة حول العالم. وسرطان الرئة هو أكثر السرطانات انتشارا وأكثرها تسببا للوفاة، على ما يشرح الباحثون.
ويشدد هؤلاء أيضا على ضرورة الاعتراف بأن نسبة كبيرة من حالات السرطان تصيب مدخنين سابقين، وكذلك بدرجة اقل أشخاصا لم يستهلكوا التبغ في يوم، خصوصا عند النساء في بعض مناطق آسيا.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

1 التعليقات:

rose يقول...

والفيتامينات ذي ننقب عليها فيييين ؟؟؟؟؟

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank