اللحوم الحمراء وخطورتها على الصحه | نجوم السعيدة اللحوم الحمراء وخطورتها على الصحه | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الجمعة، أغسطس 20، 2010

اللحوم الحمراء وخطورتها على الصحه

أكدت دراسة أميركية حديثة أن الإقلال من تناول اللحوم الحمراء وتناولها مرة كل يومين قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والوفاة نتيجة لذلك ونصحت باستبدالها في الحمية الغذائية بمصادر بروتينية تحوي نسبة دهون أقل. ونقلت شبكة "سي إن إن" الإخبارية عن الدراسة التي قامت بها جامعة هارفارد وركزت على النساء فقط قولها ان من يتناولن اللحوم مرتين في اليوم يزداد بينهن خطر الإصابة بأمراض القلب بواقع 30 بالمئة مقارنة بمن يتناولن اللحم ما بين ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.
وأشار الباحث في قسم التغذية بالجامعة الطبيب آم برنشتان الى إنه رغم أن الدراسة شملت النساء فقط إلا أنه من المتوقع أن تكون النتائج مماثلة لدى الرجال. وكشفت الدراسة عن تفاوت في الأضرار التي قد تسببها اللحوم الحمراء فمنها من له تأثير أسوأ على القلب عن سواها فتناول وجبة من لحم البقر يومياً يزيد من خطر إصابة المرأة بأمراض القلب بحوالي 8 بالمئة مقارنة بمن لا يتناولنه على الإطلاق أو نادراً.
وبحسب الدراسة يرتفع المعدل إلى 42 بالمئة و41 بالمئة و34 بالمئة عند تناول شطيرة هامبرغر أو وجبة من لحم الخنزير أو سجق الفرانكفورت على التوالي مقارنة بمن تناولن هذه الأطعمة مرة أو مرتين في الشهر. وعزا برنشتان ذلك جزئياً إلى الدهون المشبعة في اللحوم وقد يساهم الحديد والمعادن الأخرى في اللحوم الحمراء في خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأشارت الدراسة إلى أن استهلاك منتجات الألبان الغنية بالدهون مثل الآيس كريم والزبدة والقشدة الحامضة تزيد أيضاً من خطر الإصابة بأمراض القلب وإن كان بدرجة أقل من اللحوم الحمراء.
وبالمقابل بينت الدراسة أن من استهلكوا كميات أكبر من اللحوم البيضاء كالدجاج والديك الرومي والأسماك كانوا أقل عرضة لخطر الوفاة من أولئك الذين أكلوا كميات أقل من اللحوم البيضاء.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

1 التعليقات:

rose يقول...

المصيبة ان اللحوم الحمراء فيها مشكله والدجاج فيه كمان مشكلة يعني خلينا على السمك حتى لو ناكله غصب

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank