انا صديقك لا قسى الوقت واكفيك

انا صديقك لا قسى الوقت واكفيك

ياحظ قلــــبي دام لي مثلك صديق 
انسان مثلك لو بغى الروح تفداه
أفرح بشوفك ياعزيز المخاليق
لوكان طيفك في الكواكب لحقناه

انا صديقك لا قسى الوقت واكفيك



بعض العرب ..
قربه على القلب ضيقـ ..
وبعض العرب ..
شفنا { السعـــادة } بلقياهــ ..
------------------------------------------ 
انا صديقك لا قسى الوقت واكفيك
ولاني من اللي وقت المصالح يجونك
اعزك يا صاحبي بكل مافيك
ومن كثر مااعزك صرت اعز اللي يعزونك
افتخر لاقالوا اني مخاويك
يامنبع الطيب قلبك والصفا في عيونك 
---------------------- 

انت مثل الذهب مهما علا
فوقه غبار يبقى مدى الايام سلعه ثمينه
ومثل المطر مهما المطر هل مدرار
لوغاب عام صاحوا الناس وينه
ومثل البحرغلطان من قال غدار
وموجه يعالج كل عبره حزينه
----------------
(قلبي) أصيل وماضي الحب ما أنساه
والصاحب (الغالي) تشيله عيوني~
(أشتاق) له وأشفق لصوته وطرياه
وأقول هو (دنياي) وشموع كوني~
(رفيق دربي) ماتناسيت ذكراه 
لو العرب في (رفقته) يعذلوني~
------------------- 
من نسى في زحمة الدنيا ؛رفيقه؛
قلت له عندي ؛رفيق؛ مانساني
لو يطول الوقت ويطول ؛طريقه؛
أدري إنه لو يطول البعد جاني
بيني وبينه على العشرة ؛وثيقه؛ 
إن بديته بالغلا والا بداني 
صرت عنده بالغلا حسبت ؛شقيقه؛
هو بعد غالي ومن حسبت اخواني
------------------ 
[صديقتي] رغم الألم تبقي الصداقه {غاليه}
ومن يمسح [دموعي] انا ماتدمع عيونه أكيد
{روح الصداقه} معطره باحلا المعاني {الساميه}
وماحس بك غير [الصديق] لو كان ابعد من بعيد
يوم اشتكيتي [دنيتك] شفتي عروقي {داميه}
ويوم بكيتي [دمعتك]كم ذاب في صدري جليد .~
---------------
يحميك ربي من متاهات الاقدار
يا بهجة الدنيا ونجمة سماها
بينك وبين العمر لو كنت باختار
ارخصت نفسٍ لك عطت ما وراها
------------------- 

أفتخر إنك أخت
ما ولدتها أمي وصديقة سكنها دمي
لاشفتك أنسى أحزاني وهمي
------------------------- 
تِعِبت أَدوّر بين الأجْوَاد صَاحِب
وعِنْدِي مَفَاهيم الصَّدَاقَة عظِيمَة
وأَدْرِي الصِّديق بِكل الأَحْوَال سَاحِب
واحْذَر صِدِيق السُّوء حِكمَة قِديمَة
أَحِب رَاعِي الطِيب والجُود والوَاجِب
ناس مِثلِك تحشِم وتِستَحِق الحَشِيمَة
------------------- 
/./فديت وقت{ن} حط في دربي رفيق 
واحد{ن} يضحك معي واضحك معه
واحد{ن} لا صار وسط القلب ضيق
بالسوالف والمزايح وسعه
وان حكى باسلوبه العذب الرقيق 
يسرق من الجوف قلب{ن} يسمعه/./
-------------- 
حلفت ماانسى صديقي لو العمر بي طال
وانا من اللي لاحلف يوفي ولو في مماته
صديقي تـرى الدمع في غيبتك سال
وترى قلبي يفداك لا قلت لي هاته
-------------
والله ماانسى صديق مانساني
لو طالت الغيبه وضاعت نواحيه
***
يبقى معي مابين قلبي وعيني
والنفس من بد المخاليق تغليه
***
وانشد عن احواله بعاصف سنيني
وارتاح لازانت وطابت لياليه
0.0.0.0.0.0.0.0.
طرا على بالي سؤال محتاج لإجابه!!
بسألك ياخي وش سبب هالغلا كله؟؟
ماشفت لشخص من هالبشر غلا مشابه،،
هذا غلا ياعرب عجز قلبي لا يمله،،
له في داخل الروح قدر ومهابه!
خبروه ترا عقلي من عقبه ضيع محله!!
.0.0.0.0.0.0.0.0.
(عفوا صديقي)
كان في حقك اخطيت ارجوا السموحه
لا تخيب ظنوني
(عفوا صديقي)
لو نسيت وتناسيت
الوقت والايام عنك خذوني
توك قبل لحظه على البال مريت
وتوني اسولف عن غلاك لعيوني..

تعب قلبي من الاصحاب وحارت فيهم ابياتي
واحد صادق واحد كذاب واحد يفرح لزلاتي
واحد يجرح بدون اسباب واحد بلسم جراحاتي
ووحدك صرت في ذاتي
ولك وحدك فؤادي ذاب ولك وحدك تحياتي
---------------
سر يا قلم واكتب من المدح ماطاب
في اللي جزيل المدح يستاهلونه
ناس مزايين الرجافيهم ماخاب
فدوه لهم قلبي لو يطلبونه
أكتب لهم شيك مفتوح الحساب
شيك الغلا من رصيد يسحبونه
----------------- 

صديقي بالقلب سكناك...
ورفقتك ترى احلامي وطموحي....
ماشفت انا مثلك وشرواك....
ولاشفت انا مثلك سموحي...
وابيك تعرف شي عن غلاك...
وارجوك بسري لاتبوحي....
أحبك وأحبك حيل وأفداك...
وأرخص لك الغالي وروحي....
----------

هلا باللي معي وافي ولو جار الزمن ما جار ..
كريم الكف شيخ الصف لآصطفت قبايلها 
---------------- 
يهتز عرش القلب لا حل طاريك
وتفتح لي ابواب الحياة بوصالك
امووووت واحياا فيك واهواك واغليك
من ندرة عيوبك لروعة خصالك
واظن حبي لك بعد ما يكفيك
ولا اظن يملا العين شخص بدالك 
---------------

ودي أكتب والقلم
عيا يطيع
مدري الاشواق والا انت
السبب
كيف اعبر والحكي مني
يضيع
اسعفيني ياقواميس
العرب
وش ابكتب فيك يالصديق
الرفيع
وانت وصفك من أعاجيب
العجب
هاذي أقلامي بكسرها
جميع
في سكوتي تصبح أشواقي
ذهب
----------------------- 
ياصاحبي ماشفت مثلك بهالناس..
فيك الوفا والوقت شح الوفا فيه..
انت الذي اذا اظلم الليل نبراس..
ولاجارت كروب الدهر صحت اناديه..
وانت الذي بين الذهب خاتم ألماس..
غالي ثمن عندي ولااحد يوازيه.. 
--------------------- 
أنا غريب الدار من بعد فرقاك..
وأنا سعيد الحظ لا صرت جنبي..
يا صديقي روحي وفكري معاك
..من وين ما اروح اشوفك بدربي..
ياليتني دايم على طول وياك ..
أرتاح في شوفك ويرتاح قلبي
----------------------- 

الله عليك انسان في طلعتك نور.....
بينك وبين البشر يا صاحبي فرق ....
لوبيني وبينك مسافات وبحور ....
رسايلك ورد وتباشير وزهور ....
ماقلت لك بينك وبين البشر فرق ...؟
---------------

يعجز لساني لو بعدد صفاتك
يلي السنع طبعك والطيبه في دمك
والحب انت مصدره وعاده من عاداتك 
----------
مرحبا والطيب ما ننسى مجاله..
للحبايب اللى لهم قدر وقيمه..
مرحبا ترحيبة فيها جزالة...
بالقلوب اللى نواياها سليمة..
ياوريث العود كساب الجماله...
ياعسى الجنه لمن جابك غنيمه..
----------------- 
ماعاش " منهو " يعرفك وينساك..
حتى لو الزمان زادت علينا حموله ..
. ياصاحبى جعل المخاليق تفداك.
..يفداك كل الكون عرضه وطوله..
. اضرب بى الهامه وانا كف يمناك
.. اطول منهوعجز غيرى يطوله ...
-------------------
صديقتي تظلي مدى الازمان 

هناك 8 تعليقات:

  1. والله لو اعيش على عمري عمرين مااقدر اوفيك يا اغلى من روحي ربي يخليك لي ويجمعنا سوا على خير في الدنيا والاخرة

    ردحذف
  2. ربنا يحميييكم ويخليكم لبعض

    ردحذف
  3. الدنيا ما وسعتني من السعاده لمن دخلت وشفت تعليقك يا اغلى من كل غالي يا اختي وغاليتي عنوان الصداقه على وجه الدنيا
    ربنا ما يحرمني من وجودك في حياتي ولا يحرمني رفقتك في الدنيا والاخره
    يااااااااااااااااارب يجمعنا انا وانتِ على ما يحبه ويرضاه

    ردحذف
  4. اختي روز اتمنى لك كل السعادة ودعائك لنا دليل على طيبة قلبك يا اصيله

    ردحذف
  5. غير معرف7:00 م

    اهداء من (منال) الى صديقتي الرائعة ( ايناس)


    [صديقتي] رغم الألم تبقي الصداقه {غاليه}
    ومن يمسح [دموعي] انا ماتدمع عيونه أكيد
    {روح الصداقه} معطره باحلا المعاني {الساميه}
    وماحس بك غير [الصديق] لو كان ابعد من بعيد
    يوم اشتكيتي [دنيتك] شفتي عروقي {داميه}
    ويوم بكيتي [دمعتك]كم ذاب في صدري جليد .~
    ---------------

    يحميك ربي من متاهات الاقدار
    يا بهجة الدنيا ونجمة سماها
    بينك وبين العمر لو كنت باختار
    ارخصت نفسٍ لك عطت ما وراها

    ردحذف
  6. يهتز عرش القلب لاحل طاريك وتفتح لي ابواب الحياة بوصالك اموت واحيا فيك واهواك واغليك من ندرة عيوبك لروعة خصالك واظن حبي لك بعد ما يكفيك ولا اظن يملى العين شخص بدالك ربي يخليكم لبعض اختي منال والله اني اتأثر كل ما اقرأ هاذي الابيات وكأني اقرأها لاول مرة ربي مايحرمني من حبيبة قلبي ويجمعنا دايما على طاعته قولوا اااامييييين

    ردحذف
  7. لا ترد المآآســـــــــي صوب مــــا قد نسيت & لا تقــلب برأســــــي عتمـــة الذكـــريـات
    لا تحاول تنــــــادي ذي بطيبي دعيـــــــــت & دونهم أن تنـادي بالحب وصل الممــــــات
    لا تقِد في كيـــــــاني أعين قـــــــد طفيــــت & ما أحـــد في زماني غيرهم في أســــــاتي
    إني منهم لصمتي يا صديقي جـــم شكــيـت & يوم أحكي وصوتي يحترق في سكـــــاتي
    إني منهم لحــــالي في ظلام جم بكيــــــــت & يوم منهـــم تلالي حـــر لضـــى أمنيــــاتي
    قلت فيهم حروف أحزنت مــــــــــا قفيـــت & يوم بدى كســـوف غدرهم في صفـــــــاتي
    قلت فيهم قصيــــداً أبكيت كـــــــــــل بيــت & حين أمســــى بعيــــــــــــداً كل ما كــان آت

    الشاعر محفوظ صدام

    ردحذف
  8. غير معرف4:10 م

    ﻣﺸﺘﺎﻕ ﻟــﻚ ﺷﻮﻕ ﺗﻌﺪﻯ ﺍﻟﻤﺠﺮﺍﺕ
    ﺷــﻮﻗﺎ ﺳﻠــﺐ ﻣﻨــﻲ ﻟــﺬﺓ ﻣﻨﺎﻣـﻲ
    ﺷـﻮﻗﺎ ﻟﻮ ﺃﻋــﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻊ ﻟﻬﺠﺎﺕ
    ﺗﻌﺠﺰ ﺣﺮﻭﻑ ﺍﻟﺸﻌﺮ ﺗﺘﺮﺟﻢ ﻏﺮﺍﻣﻲ

    ردحذف

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به