20 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسه | نجوم السعيدة 20 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسه | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الثلاثاء، أغسطس 31، 2010

20 نصيحة للعناية بالبشرة الحساسه

"إن البشرة الحساسة كالمرأة المتمردة، التعامل الأمثل معها يلزمه المزيد من المثابرة والعناية والتدبر والحنكة، لكن ترويضها يقع على بعد 20 خطوة فقط منك."
1- أفضل الزيوت العطرية الملائمة لذوات البشرة الحساسة هي الكاموميل واللاقندر والنيرولي والورد وخشب الصندل.
2- أفضل وصفة طبيعية مهدئة للبشرة الحساسة هي قناع الخس والجزر الممتزجان بالحليب، أو قناع عصير الجزر مع العسل، كما أن لكمادات الماء المثلج والحليب مفعول السحر.
3- تجنبي تناول الأعشاب المنشطة لإفرازات البشرة كزهر الزيزفون والنعناع والزعتر، وكذلك البهارات والكاكاو والكافيين.
4- إذا كان الماء يسبب جفاف بشرتك الحساسة، فعليك تنظيفها باستعمال مستحضر التنظيف الذي يرطب البشرة في الوقت ذاته، على أن يكون غير عطري، مثل Moisturizing Cleanser Albolene. كما يمكنك استعمال الفازلين على شفتيك وجفنيك لترطيبهما لأنه ألطف مرطب واقٍ للبشرة الحساسة.
5- تجنبي مستحضرات العناية بالبشرة المحتوية على الكحول أو مادة "بنزويل بيروكسايد" أو حمض السوربيك أو البنزويك، لأنها شديدة القوة على الأنسجة الحساسة.
6- اغسلي بشرتك مرتين يومياً صباحاً ومساءً، واستعملي التونر مرة واحدة فقط، متبوعاً بالمرطب، ليلاً، ولا تقشري بشرتك إلا مرة واحدة كل أسبوعين.
7- استخدمي مستحضرات التجميل، وكذلك المستحضرات الواقية من الشمس التي تتصف بأنها hypoallergenic أي المخصصة لذوات البشرة الحساسة، وكذلك الخالية تماماً من العطور والزيوت والتي لا تسبب انسداد المسام وتعتمد في تكوينها على الماء.
8- تقدم لك معامل vichy الرائدة في مجال مستحضرات العناية بالبشرة على مدى 70 عاماً، مستحضرات جديدة بالماء الحراري لعلاج البشرة الحساسة وترطيبها على الوجه الأكمل، منها الكريم المرطب Thermal Aqualia، ويتميز بملمسه غير الدهني.
9- يعد الماء الحراري المستخلص من عيون الماء الطبيعية من المستحضرات الحديثة نسبياً في عالم العناية بالبشرة، وتنتج شركة Avene اسبراي Eau Thermale ويتميز بأنه خالٍ تماماً من المواد الحافظة، ويحتوي على السيليكا والعديد من المعادن اللازمة لصحة البشرة، وهو يحد من احمرار البشرة الحساسة، ويعيد إليها حيويتها ونضارتها. كما يحتوي كريم Cicalfate، لإعادة بناء البشرة، على سلفات النحاس والزنك، وهما يسرعان عملية تجدد الخلايا.
10- احرصي على انتقاء المرطب المحتوي على أي من السيراميدات أو الأحماض الدهنية أو الكوليسترول، إذ تحمي البشرة من الاستثارة التي تسببها الحساسية.
11- هل سبق لك أن جربت المستحضر الأسترالي الرائع وهو الكريم المرطب "بجوز الماكاديميا"، المناسب للبشرة الجافة والحساسة والمتقدمة في العمر؟ لكن لماذا زيت الماكاديميا الأسترالي تحديداً؟ السر يكمن في احتوائه على قدر هائل من مضادات الأكسدة، فضلاً عن أن البشرة تمتصه سريعاً، فتحقق من ورائه أقصى استفادة ممكنة.
12- الكونسيلر أخضر اللون يخفي تماماً أي آثار للاحمرار قد تصيب البشرة الحساسة.
13- كثيراً ما تتوتر البشرة، وتبدو عليها علامات الاحمرار، وللتغلب على تلك الحالة، يمكنك الاعتماد على المستحضرات المخصصة للبشرة شديدة أو فائقة الحساسية ومنها الكريمات التي تسيطر على ذلك الاحمرار مثل Control Cream Exederm Flare، والمدهش أنه خالٍ تماماً من العطور والكحول والألوان واللانولين والبارابينز والفورمالدهايد، وكلها من المسببات الرئيسية للحساسية.
14- يعتني زيت النعام أيضاً بالبشرة الحساسة، ولذا أقبلت معامل Aestheceuticals Aesthe الأميركية على إنتاج مستحضر لتنظيف البشرة بخلاصة زيت النعام وعشب الچنكة أو الچينكو، ويعمل هذا المستحضر على أربعة عوامل في وقت واحد، إذ ينظف البشرة ويهدئ أنسجتها ويرطبها ويقويها.
"إن خطوة إزالة الماكياج عن البشرة الحساسة تعد في غاية الأهمية"
15- لا شك في أن خطوة إزالة الماكياج عن البشرة الحساسة تعد في غاية الأهمية، لأن الإفراط في تنظيفها يأتي بنتيجة عكسية، لذا عليك انتقاء مزيل الماكياج الغني بالعوامل المرطبة، مثل حمض اللاكتيك وهو حمض اللبن. ومن أفضل هذه المستحضرات ما أنتجته معامل Embryolisse الفرنسية، وهو مستحلب "لاكتيه" ينظف الأنسجة تنظيفاً عميقاً ويغذيها في الوقت ذاته، محققاً المعادلة الصعبة.
16- لن يجمع طبيب الجلد وطبيب الأطفال إلا على ماركة واحدة عندما يتعلق الأمر بالمستحضرات المخصصة لتنظيف البشرة الحساسة وترطيبها، وهي Cetaphil من إنتاج معامل Galderma الأميركية، والتي لا تسبب مطلقاً استثارة الأنسجة حتى الملتهب منها.
17- والحديث عن أشهر المعامل العالمية المتخصصة في العناية بالبشرة الحساسة لا يكتمل إلا مع- Posay La Roche الفرنسية التي تقدم لنا Nutritic وهو مرطب خاص بالشفاه معزز بسيراميد 5 أو 5Ceramide، وليبيدات حيوية أو Biolipids، فلا يفوتك لشفتين مفعمتين بالتوهج الطبيعي.
18- وتؤمن معامل Bioderma بالتخصص، تفرد مجموعة من المستحضرات فقط لذوات البشرة الحساسة، مختلفة عن البشرة الجافة أو المختلطة أو الدهنية، ولا غنى عن كريم Sensibio لترطيب البشرة يومياً.
19- المستحضرات المحتوية على أحماض الألفاهيدروكسي سلاح ذو حدين، لكنها مفيدة للبشرة الحساسة، إذ تعمل على تهدئتها وتوحيد لونها. ويجب أن تحتوي هذه المستحضرات على نسبة محدودة من تلك الأحماض، مثل حمض الغليكوليك والسيتريك واللاكتيك حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب.
20- ختاماً، فإن صحة بشرتك لا تأتي إلا من صحة غذائك، ولتتخلص البشرة من أي سموم بها، احرصي على تناول 8 أكواب من الماء و3 كؤوس من الشاي الأخضر وثمرة من التفاح الأخضر مع ما لا يقل عن نصف كيلو جرام من الخضراوات أو الفواكه الطازجة يومياً، فهكذا يكون ترويض البشرة ولا سيما الحساسة.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

3 التعليقات:

rose يقول...

يعني ماسبتي شي ماتكلمتي عنه تسسسلمي اختي نجوم

Njoom Alsaeeda يقول...

الله يسلمك اختي الغاليه روز ولعيونكم ما نخلي شي الا ونتكلم عنه ان شاء الله بس انتوا تستفيدوا وتكونوا راضيين عن المدونه

rose يقول...

راضيين ونص يااحلى نجوم

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank