رئيس مؤسسة " همة شباب" محمد مراد مطهر في حوار خاص للثورة | نجوم السعيدة رئيس مؤسسة " همة شباب" محمد مراد مطهر في حوار خاص للثورة | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الأربعاء، يونيو 06، 2012

رئيس مؤسسة " همة شباب" محمد مراد مطهر في حوار خاص للثورة

اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) الثورة نت - حاوره/ محمد راجح التاريخ : 05-06-2012
يرعى رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه غداً بصنعاء المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن تحت عنوان " البناء المؤسسي ..تنمية للمجتمعات والذي تنظمه مؤسسة "همة شباب" بالتعاون مع العديد من المنظمات وبمشاركة واسعة من العديد من المبادرات والمؤسسات الشبابية والتنموية والاقتصادية والمسئولين الحكوميين ورجال المال والأعمال وممثلي الغرف التجارية والمنظمات المحلية والدولية.


وأكد الأخ محمد مراد مطهر رئيس مؤسسة "همه شباب" في لقاء خاص لـ (الثورة) أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المؤسسي ودورة الفاعل في تنمية المجتمع والاتفاق على مشروع موحد لكل المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن وكذا إطلاق المبادرات الشبابية الجديدة على مستوى اليمن والاهم إطلاق مؤسسة همة شباب للتنمية بالإضافة إلى توفير الفرصة لشباب المبادرات الشبابية لمناقشة مشاكلهم وتطلعاتهم لرفد التنمية في الوطن.


مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف كذلك إلى لفت انتباه القطاع الخاص ورجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية في دعم ومساندة مثل هذه المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتساهم في التنمية الاقتصادية،وقال انه سيتم عرض ثلاث أوراق عمل حول قضية النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع وورقة حول صندوق النشء والشباب والورقة الثالثة ستبحث في المبادرات الشبابية واقعها وطموحها.


لافتاً الى أهداف المؤسسة تتركز على اتجاهات متعددة تتمثل في التنمية المبتكرة وتنمية الشباب والتكافل الاجتماعي المتمثلة بالمشاريع الخيرية ،والقيام بدور بارز في مساعدة الشباب على ابتكار أفكار جديدة وفي خلق مشاريع صغيرة ومساعدتهم في تنمية مداركهم وإعداد مشاريع جدوى اقتصادية لمشاريعهم والمساهمة في أن يكون لديهم مشاريع مبتكرة قابلة للتنفيذ.


* ما أهداف المؤتمر وما هي الرسالة التي تهدفون إرسالها من خلال هذه الفعالية؟
- المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المؤسسي ودوره الفاعل في تنمية المجتمع والاتفاق على مشروع موحد لكل المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن وكذا إطلاق المبادرات الشبابية الجديدة على مستوى اليمن والاهم إطلاق مؤسسة همة شباب للتنمية بالإضافة إلى توفير الفرصة لشباب المبادرات الشبابية لمناقشة مشاكلهم وتطلعاتهم لرفد التنمية في الوطن , المؤتمر سيشارك فيه العديد من الشخصيات الحكومية ورجال الأعمال وأعضاء الغرف التجارية على مستوى اليمن وممثلين للمنظمات المحلية والدولية المهتمة بقطاع الشباب والعمل التطوعي والمبادرات والمؤسسات الشبابية وكذا خبراء ومستشارين في التدريب والتربية محليين ودوليين وأعضاء من مجلسي النواب والشورى والسلك الدبلوماسي وكل من له علاقة بالعمل الطوعي الشبابي.


الأهم في هذا الموضوع الرسالة التي نهدف إلى إيصالها والتي تتمثل في العمل المؤسسي والبناء والذي يعتبر الأمل المنشود والحلم المفقود ويتمناه الجميع ويتطلعون بالوصول إلية ، ولو تلاحظ كم تنفق من أموال وكم تبذل من جهود من اجل إعادة بناء المؤسسات وكم قد أجريت من دراسات وأبرمت من صفقات طمعا في هذا الأمل المقصود.


ولم تنجح الدول الكبيرة والمؤسسات العريقة إلا لتوفر لديها فكر المؤسسة فكان المهيمن وتقلص دور الفرد حتى صار تابعا لفكر المؤسسة وليس مهيمنا عليها وصار غياب الفرد أو حضوره لا يؤثر كثيرا في النشاط الرئيسي للمنظمة، لهذه الأسباب جاءت فكرة عقد هذا المؤتمر بهدف إبراز مفهوم البناء المؤسسي والنظر في واقع المبادرات الشبابية على وجه الخصوص وتلمس الهموم والتحديات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي .


أيضا نهدف للفت انتباه القطاع الخاص ورجال الأعمال والمنظمات المحلية والدولية في دعم ومساندة مثل هذه المبادرات الشبابية التي تخدم المجتمع وتساهم في التنمية الاقتصادية، أيضا سيتم عرض ثلاث أوراق عمل حول قضية النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع وورقة حول صندوق النشء والشباب والورقة الثالثة ستبحث في المبادرات الشبابية واقعها وطموحها.


كما سيتخلل المؤتمر عقد ورش عمل لمناقشة دور المبادرات في تطوير العمل الشبابي وادوات صناعة المبادرات والمشروع الموحد للمبادرات على مستوى اليمن ، وعلى هامش المؤتمر سيقام معرض خاص بالمبادرات والمؤسسات الشبابية في عموم محافظات الجمهورية لعرض أنشطة وفعاليات المبادرات الشبابية.


فكرة


* ما هو الهدف من مبادرة همة شباب وما هي الفكرة التي قامت عليها؟


- بدأنا في العام 2009م وكانت الفكرة بسيطة ومتواضعة ولم نكن نتوقع انه سيأتي يوم تتحول المبادرة إلى مؤسسة، حيث بدأنا باستهداف الأسر الفقيرة في شهر رمضان المبارك وتلمس احتياجاتهم وتوزيع مواد غذائية بعد عمل مسح ميداني لهم، وكان هدفنا بالبداية استهداف 100أسرة فقط وكنا عشرة شباب، بعد إجراء المسح الميداني وجمع التبرعات من الداعمين بدأنا البرنامج وارتفع العدد إلى 600 أسرة، الأهم في الموضوع أن في مجتمعنا شباباً لديهم همة ويريدون أن يخدموا مجتمعهم وهناك شرائح محتاجة في المجتمع .


في العام 2010 بدأنا التفكير في تطوير نشاطنا وننوعها إلى القيام بأنشطة اجتماعية ورياضية وترفيهية ، منذ مطلع العام الحالي اتجهنا إلى تنمية أداء ألمجموعه والقيام بحمله ترويجية وتسويقية ناجحة والاهم أننا قمنا بتوسيع نطاق عملنا ووضعنا نصب أعيننا استهداف ألف أسرة وخلال فترة وجيزة استهدفنا أربع محافظات وألفي أسرة، أي أننا إجمالا استهدفنا في حدود 7 آلاف أسرة وتزويدهم بمواد غذائية.


لدينا ناشطون في المجموعة يقومون بأعمال ترويجية كبيرة في الداخل والخارج وهو ما شجعنا إلى الانتقال لدور أهم وهو القيام بأنشطة تنموية، حيث بدأنا منذ مطلع العام بتنظيم ورش عمل ودورات تدريبية ووضع رؤية وبرنامج عمل واستراتيجية للمجموعة إلى أن قررنا التحول لعمل مؤسسي وبالفعل انتقلنا للعمل المؤسسي منذ شهر ابريل الماضي.


نحن مجموعة من الشباب نعمل بشكل طموح وابتكاري ،غايتنا بناء غد أفضل لليمن من خلال تفعيل دور الشباب الايجابي في الرقي والبناء وتوظيف طاقاتهم الإبداعية من اجل النهوض بالمجتمع، نحن بحاجة لوجود شباب نموذجي مبدع ومتجدد يساهم في الدفع بعجلة التنمية.


ونهدف لكي تصبح مؤسستنا الشبابية التنموية مؤسسة رائدة في تطوير وتدريب الشباب بشكل فاعل يمكنهم من الانخراط في عملية البناء والتنمية المجتمعية الشاملة مع التركيز على الجانب التكافلي كأداة فعالة في الازدهار وتحقيق حياة كريمة للفرد، الشباب في بلادنا بحاجة لمن يمسك بيدهم ويدلهم على الطريق الصحيح واكتشاف طاقاتهم وتسخيرها بشكل ايجابي.


أنشطة تدريبية


* هل سيكون لديكم أنشطة متعلقة بالتدريب والتأهيل والتوظيف ؟
- أهدافنا تتركز على اتجاهات متعددة تتمثل في التنمية المبتكرة وتنمية الشباب والتكافل الاجتماعي المتمثلة بالمشاريع الخيرية .
وبالنسبة للتنمية المبتكرة نعمل على أن يكون لنا دور بارز في مساعدة الشباب بابتكار أفكار جديدة وفي خلق مشاريع صغيرة ومبتكرة ونعمل على استقطاب هؤلاء الشباب ونساعدهم في تنمية مداركهم وإعداد مشاريع جدوى اقتصادية لمشاريعهم والمساهمة في أن يكون لديهم مشاريع مبتكرة قابلة للتنفيذ مع الاستفادة من التجارب الأخرى في هذا المجال، أما بالنسبة للمهمة الأخرى فتهدف إلى تدريب الشباب وتأهيلهم وإبرازهم وتفجير طاقاتهم.


شريحة


* برأيك هل شريحة الشباب المستهدفة شريحة لديها الإمكانيات اللازمة للإبداع والابتكار في ظل الأوضاع الراهنة؟
- الأمل قائم وموجود والتفكير السلبي لا يقود إلى الهلاك ولا يحقق شيئاً للناس، وهذا بالنسبة لنا تحد في كيفية الارتقاء بهذه الشريحة وتنميتها وتفعيلها لكي يكون لهم دور في النهوض بمجتمعاتهم، ونحن حتى الآن نسير في الاتجاه الصحيح في تلمس هموم ومشاكل هذه الفئات ومساعدتهم في تنمية مداركهم.
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

8 التعليقات:

imad يقول...

ربي يوفقكم

Wohnungsräumung Wien يقول...

Allah help you .. I hope Reload topics ...

غير معرف يقول...

الله معكم

red flower يقول...

الله معاكم

Entrümpelung يقول...

شكراً كتييييييير ع الموضوع .. :)

Hausräumung Wien يقول...

تحياتى لكم .. فين الموضوعات الجديدة

Umzug nach Luxemburg يقول...

شكراً على المجهود .. دمتم بود

Entrümpelung يقول...

Succès ... S'il vous plaît noter les nouveaux sujets toujours

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank