غانا تسعى لإنجاز تاريخي أمام أوروجواي فهل تفلح في ذلك | نجوم السعيدة غانا تسعى لإنجاز تاريخي أمام أوروجواي فهل تفلح في ذلك | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الجمعة، يوليو 02، 2010

غانا تسعى لإنجاز تاريخي أمام أوروجواي فهل تفلح في ذلك


تدريبات غانا

غانا الفريق الافريقي الوحيد في ربع النهائي

يلتقي يوم الجمعة على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبيرج منتخبا غانا وأوروجواي في ربع نهائي كأس العالم بجنوب افريقيا، ويصعد الفائز في هذه المباراة إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز من لقاء البرازيل وهولندا.

يسعى منتخب غانا لتحقيق إنجاز تاريخي لبلاده بصفة خاصة ولقارة افريقيا بصفة عامة بأن يكون اول منتخب من القارة يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، أما أوروجواي فتسعى لاستعادة أمجاد القرن الماضي حين توج منتخبها بالكأس عامي 1930 و 1950.

وهي المرة الاولى التي تلتقي فيها غانا والأوروجواي, وتبدو كفة الاخيرة راجحة نسبيا بالنظر الى خبرتها الكبيرة في البطولات الكبرى بينها 10 مرات في النهائيات وفازت بها مرتين وبلغت دور الاربعة عامي 1954 و1970 وربع النهائي عام 1966.

فيما تشارك غانا للمرة الثانية على التوالي في النهائيات بعد ألمانيا عام 2006 عندما خرجت من الدور الثاني على يد البرازيل صفر-3.

وعوض منتخب غانا بقيادة مدربه الصربي راييفان ميلوفاتش الأداء المخيب لآمال الجماهير الافريقية حيث خرجت خمسة فرق ممثلة للقارة السمراء في أول نهائيات تستضيفها دولة افريقية.

وتمني غانا النفس باستغلال المعنويات العالية لدى لاعبيها بعد الانجاز الرائع في دور الـ 16 عندما تغلبت على الولايات المتحدة وصيفة بطلة كأس القارات بهدفين لهدف في الوقت الإضافي.

وأكد راييفاتش أن فريقه يملك الامكانيات "لكتابة التاريخ ويصبح اول منتخب افريقي يصل إلى نصف النهائي"، وقال راييفاتش في تصريح له يوم الأربعاء في معسكر المنتخب الغاني في موجواسي "سنحاول الاسترخاء. تواجدنا في دور ربع النهائي مهم جدا بالنسبة لنا. لسنا مطالبين بتحقيق أي نتيجة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل كتابة التاريخ".

ويحسب لراييفاتش انه قدم فريقا شابا نجح في تعويض غياب نجوم كبار مثل مايكل إيسيان، وواصل أسامواه جيان(24 عاما) وأسامواه كوادو وأندريه أيو رحلة التألق التي بدأت في نهائيات كأس الأمم الافريقية الأخيرة بأنجولا.

كما نجح في توظيف خبرات لاعبين مثل سولي مونتاري، والقائد جون مينساه لصالح اللعب الجماعي ومصلحة الفريق بعكس فرق أخرى عانت من فردية نجومها الكبار.

لكن راييفاتش يواجه مشكلة حقيقية في ربع النهائي بسبب ايقاف النجم الشاب أندري أيو, والمدافع جوناثان منساه لحصولهما على الانذار الثاني في المباراة الاخيرة امام الولايات المتحدة, والاصابات التي يعاني منها كيفن برينس بواتينج والقائد جون منساه والجناح صامويل اينكوم.

كما عانى مهاجم رين الفرنسي اسامواه جيان من اصابة خفيفة في كاحله تعرض لها الاثنين الماضي في التدريبات، لكنه تعافى منها وأصبحت مشاركته شبه مؤكدة.

أوروجواي

منتخب أوروجواي

أوروجواي تسعى للوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ أربعين عاما

في المقابل, تسعى أوروجواي بقيادة المدرب أوسكار تاباريز إلى مواصلة عروضها الجيدة في البطولة والوصول إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ أربعين عاما.

وكانت أوروجواي قد تصدرت المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، ونجحت في تخطي كوريا الجنوبية في الدور الـ 16 بهدفين لهدف.

واعتبر تاباريز أن المباراة التي يخوضها فريقه أمام غانا ستكون "الأهم في العقود الأخيرة" لكرة القدم في أوروجواي مشيرا إلى ان اللاعبين نجحوا في الخورج من مواقف صعبة خلال البطولة خاصة في مباراة كوريا الجنوبية.

ويعول تاباريز على قوته الهجومية الضاربة والتي شكلها مهاجم اتلتيكو مدريد الاسباني دييجو فورلان ومهاجم اياكس امستردام الهولندي لويس سواريز حيث سجل الأول هدفين في مرمى جنوب افريقيا في الدور الاول, وسجل الثاني 3 اهداف بينها الثنائية في مرمى كوريا الجنوبية.وكانت أوروجواي قد خرجت الدور الأول لنهائيات 1974 و 2002 والدور الثاني 1986 و1990.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank