البرازيل تهزم ساحل العاج بــ | نجوم السعيدة البرازيل تهزم ساحل العاج بــ | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الاثنين، يونيو 21، 2010

البرازيل تهزم ساحل العاج بــ

البرازيل تهزم ساحل العاج 3-1

فازت البرازيل بثلاثة أهداف مقابل واحد على ساحل العاج في المباراة التي أقيمت مساء الأحد على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبيرج ضمن منافسات المجموعة السابعة في كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.

وبذلك ضمن المنتخب البرازيلي التأهل إلى دور الـ 16 بعد ان رفع رصيده إلى ست نقاط تضمن له احتلال أحد المركزين الأول أو الثاني في هذه المجموعة التي تضم أيضا البرتغال وكوريا الشمالية.

أحرز اللاعب لويس فابيانو الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 24، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 50 ، ثم أحرز إيلانو هدفا للبرازيل في الدقيقة 62 يبنما سجل ديديه دروجبا الهدف الوحيد لمنتخب ساحل العاج في الدقيقة 79.

وخاض مدرب البرازيل كارلوس دونجا المباراة بالتشكيلة ذاتها التي لعبت المباراة الاولى ضد كوريا الجنوبية معتمدا في الهجوم على روينيو ومعه لويس فابيانو وخلهما ريكاردو كاكا.

في المقابل, شهدت التشكيلة العاجية بقيادة المدير الفني السويد جوران اريكسون تبديلا واحدا تمثل بمشاركة المهاجم ديديه دروجبا اساسيا مع سالومون كالو ويايا توريه.

في الشوط الأول لم يتمكن المنتخب البرازيلي من بناء الهجمات بشكل جيد نظرا للتكتل الدفاعي في الجهة المقابلة, في حين لم يشكل
المنتخب العاجي اي خطورة على حارس مرمى البرازيل جوليو سيزار.

وفي اجمل لعبة في هذا الشوط وصلت الكرة الى روبينيو فمررها في منسافة ضيقة باتجاه لويس فابيانو ومنه إلى كاكا الذي تخلص من مدافع واعاد كرة بينية إلى لويس فابيانو الذي انفرد الحارس واطلقها بكل ما اوتي من قوة في سقف الشبكة في الدقيقة 25.

وكان هذا الهدف الأول لفابيانو مهاجم اشبيلية الاسباني مع منتخب بلاده بعد صيام عن التسجيل دام منذ سبتمبر/أيلول عام 2009 .

فرحة فابيانو(يسار) ولوسيو

فابيانو تألق وسجل هدفين

الشوط الثاني

في مطلع الشوط الثاني حاول المنتخب العاجي تدارك الموقف من خلال تحركات دروجبا ويايا توريه وكالو.

في المقابل كان الإيقاع البرازيلي اسرع, واستغل لويس فابيانو تردد ديدييه زوكورا في تشتيت الكرة فسيطر عليها ومررها من فوقه ثم مرة جديدة فوق كولو

توريه قبل ان يسددها بيسراه داخل الشباك رغم تدخل الحارس بو بكر باري معززا تقدم فريقه في الدقيقة50.وأظهرت الإعادة أن فابيانو لمس الكرة بيده قبل أن يسيطر عليها.

تحرك لاعبو ساحل العاج بشكل أسرع لمحاولة التعويض ويقابل دروجبا كرة عرضية برأسه لكنها ذهبت بجوار القائم في الدقيقة 54.

هدف دروجبا

دروجبا أحرز هدف بلاده الوحيد في النهائيات حتى الآن

حاول جيرفينيو التوغل داخل منطقة جزاء البرازيل لكن الحارس جوليو سيزار كان الأقرب منه إلى الكرة، وقد نزل جيرفينيو في الشوط الثاني بدلا من هارونا ديندان.

في المقابل حاول المنتخب البرازيلي تهديد المرمى العاجل من خلال انطلاقات مايكون من الخلف وتحركات كاكا وفابيانو وروبينيو.

وسدد كاكا كرة قوية أبعدها الحارس العاجي، وعاد كاكا للتحركات الخطيرة عندما انطلق من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها إيلانو بقدمه داخل الشباك بسهولة في الدقيقة 63. محرزا ثاني هدف له في النهائيات

لكن فرحة إيلان بالهدف لم تدم طويلا فقد أصيب في لعبة مشتركة وخرج من الملعب ونزلا داني ألفيس لاعب برشلونة بدلا منه.

طرد كاكا

كاكا معرض للإيقاف أكثر من مباراة

أجرى إريكسون تغييرا آخر بإنزال عبد القادر كيتا بدلا من كالو، وحاول دروجبا التوغل داخل منطقة جزاء البرازيل لكن لوسيو يبعد الكرة إلى ضربة ركنية.

ثم أبعد الحارس سيزار تسديدة قوية في الدقيقة 72 ويمكن مع ذلك القول إن الهجمات العاجية افتقدت الخطورة الحقيقية على المرمى.

وأسفر الضغط العاجي عن الهدف الأول عندما انطلق جيرفينيو في هجمة مرتدة سريعة وأرسل كرة عرضية قابلها دروجبا برأسه وأسكنها شباك الحارس سيزار في الدقيقة 79.

من الغريب ان التوتر ساد المباراة بمناوشات بين اللاعبين بعد كل خطأ، ويحصل كاكا على إنذار بعد مناوشة مع كيتا في الدقيقة 84، ثم طرد الحكم اللاعب البرازيلي قبل دقيقتين من نهاية المباراة اثر كرة مشتركة ثانية بينه وبين عبد القادر كيتا.

بعدها حاول لاعبو ساحل العاج إدراك هدف ثان لكن الوقت لم يسعفهم لتنتهي المباراة بفوز البرازيل.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank