تعادل سلبي بين البرتغال وساحل العاج | نجوم السعيدة تعادل سلبي بين البرتغال وساحل العاج | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الثلاثاء، يونيو 15، 2010

تعادل سلبي بين البرتغال وساحل العاج

تعادل سلبي بين البرتغال وساحل العاج

تعادل منتخبا البرتغال وساحل العاج سلبا في المباراة التي جرت الثلاثاء في بورت اليزابيث في مستهل منافسات المجموعة السابعة لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.

بدأ مدرب البرتغال كارلوس كيروش بتشكيل اعتمد فيه في الهجوم على نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو ومعه داسيلفا ليدسون نجم سبورتينج لشبونة.بينما ضم خط الوسط ديكو( تشيلسي الانجليزي) و معه راؤول ميرليس نجم بورتو، وقاد الدفاع كارفاليو لاعب تشيلسي.

اما السويدي سيفم جوران إريكسون مدرب ساحل العاج فاعتمد على كتيبة المحترفين بقيادة نجم برشلونة يايا توريه وسالومون كالو نجم تشيلسي ومعهما هارونا ديندان في الهجوم بينما قاد الدفاع كولو توريه ونجم أرسنال إيمانويل إيبوي.

رونالدو بعد الفرصة الخطيرة

كرة رونالدو كانت الأخطر في الشرق الأوسط

ووضح اعتماد المنتخب العاجي على انطلاقات ديندان من الجهة اليمنى لإرسال الكرات العرضية.وبدأ رونالدو في إزعاج دفاع ساحل العاج بانطلاقاته وتسبب في حصول زوكورا على إنذار بعد مرور نحو ست دقائق.

ثم يحاول المنتخب البرتغالي الضغط مبكرا على لاعبي ساحل العاج، وبعد عشر دقائق يسدد رونالدو كرة صاروخية من مسافة بعيدة انتظر الجميع رؤيتها داخل الشباك ولكنها اصطدمت بقائم مرمى الحارس بوبكر كوبا.

ويرد لاعب ساحل العاج تايوتيه بمحاولتين للتسديد من خارج المنطقة ذهبتا خارج المرمى بعد مرور نحو ربع ساعة من الشوط الأول.

يفرض دفاع ساحل العاج رقابة صارمة على رونالدو الذي كاد يشتبك مع العاجي ديميل إثر لعبة مشتركة ليحصل كلاهما على بطاقة صفراء في الدقيقة 21.

وتكفل كارفاليو بالتصدي لانطلاقات العاجي جيرفينيو من الجهة اليسرى وينحصر اللعب تقريبا في وسط الملعب بعد مرور نصف ساعة بينما تكفل الدفاع العايجي بالتصدي لانطلاقات وتمريرات رونالدو وديكو وداني.

وينقذ حارس ساحل العاج مرماه من انفراد بالخروج مبكرا والتقاط الكرة في الدقيقة 35، وبعدها بدقيقتين يكاد إيبوي ينفرد بمرمى البرتغالي ولكن الحارس إدواردو يسارع إلى الامساك بالكرة.

مواجهة انتهت بإنذارين

مواجهة بين رونالدو وديميل

وعاد اللعب مرة أخرى في معظمه بمنطقة وسط الملعب وسط تفوق واضح لمدافعي المنتخبين على المهاجمين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني ينطلق جيرفينو من الجهة اليسرى ويرسل كرة عرضية خطيرة تنتهي بركلة ركنية لم يحسن تايوتيه استقبالها برأسه ليمسك الحارس البرتغالي بالكرة.

ولم تتغير طريقة اللعب البرتغالي امام الكثرة العددية في الدفاع للاعبي المنتخب العاجي وقدرتهم على التعامل بسهولة مع الكرات العرضية العالية.

جاء ذلك بينما بدأت ملامح الخطورة تظهر في تحركات وتمريرات كالو الذي سدد كرة في الدقيقة 54 كرة زاحفة تصدى لها حارس البرتغال.

ولم تتغير طريقة اللعب البرتغالي امام الكثرة العددية في الدفاع للاعبي المنتخب العاجي وقدرتهم على التعامل بسهولة مع الكرات العرضية العالية.

وفي الدقيقة 56 يرسل ديكو عرضية متقنة قابلها ليدسون برأسه ولكن الحارس بوبكر كوبا أمسك بها بحركة بهلوانية.

وفي الدقيقة 58 ينقذ دفاع البرتغالي كرة عرضية خطيرة أخرى من جيرفينيو، الذي عاد وهدد بعدها بنحو دقيقتين مرمى البرتغال برأسية خطيرة.

شهدت الدقيقة 65 مفاجاة سارة للجماهير العاجية بنزول قائد منتخبها ونجم تشيلسي ديديه دروجبا، ويبدو أن إصرار دروجبا على اللحاق بأول مباراة في النهائيات ساعده في التعافي بسرعة من إصابته بكسر في ذراعة قبل المونديال.

رونالدو حاول مجددا التهديف من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته القوية مرت بجوار القائم، ويحصل نجم ريال مدريد على ضربة حرة ولكنه سدد الكرة خارج المرمى في الدقيقة 80.

ويرد منتخب ساحل العاج بكرة عرضية خطيرة لم يحسن كولو توريه استقبالها برأسه.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة كاد دروجبا يباغت البرتغال بهدف قاتل بعد أن انفرد تقريبا بالمرمى لكن كرته ذهبت بجوار القائم، ويشن المنتخب العاجي سلسلة هجمات في الوقت المحتسب بدلا من الضائع أربكت البرتغاليين ولكنها لم تسفر عن شئ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank