جنوب افريقيا تفوز على فرنسا وكلاهما يودعان كأس العالم


جنوب افريقيا تفوز على فرنسا 2-1 وكلاهما يودعان كأس العالم

فازت جنوب افريقيا على فرنسا بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما في بلومفاوتن ضمن المجموعة الاولى، لكن كليهما يغادران المونديال لان الباراغواي والمكسيك حجزتا بطاقتي المجموعة الاولى الى الدور الثاني.

وتكون جنوب افريقيا بذلك اول بلد مضيف يخرج من الدور الاول.

ودخل المنتخبان المواجهة بآمال ضئيلة في الحصول على احدى البطاقتين لانه كان على احدهما ان يخرج فائزا بعدد كبير من الاهداف شرط خسارة المكسيك امام الاوروغواي، فتحقق الامر الثاني دون ان يتحقق الاول.

ودخل المنتخب الفرنسي الى هذه المواجهة في ظروف متوترة بعد طرد نيكولا انيلكا من الفريق بسبب اهانته المدرب بعبارات نابية جدا خلال استراحة شوطي مباراة المكسيك.

وقد سرب ما حصل في غرفة الملابس الى صحيفة "ليكيب" التي نشرته في صفحتها الاولى، ما دفع قائد الفريق باتريس ايفرا الى الاعلان عن ضرورة التخلص من "الخائن" الذي سرب ما حصل الى الاعلام.

و قاد ايفرا تمردا ورفض مع زملائه التمارين احتجاجا على طرد انيلكا، فدفع الثمن باستبعاده عن التشكيلة الاساسية للمباراة الاخيرة التي شهدت ست تعديلات.

وخاض المدرب ريمون دومينيك مباراته الاخيرة لانه سينحى عن منصبه تاركا مكانه للوران بلان.

كما ارتدى لاعب وسط بوردو الو ديارا شارة القائد وهو شارك لاول مرة بدلا من جيريمي تولالان الموقوف لحصوله على انذارين، وشارك سيباستيان سكيلاتشي بدلا من اريك ابيدال، فيما لعب يوهان غوركوف وبيار-اندري جينياك اساسيين على حساب فلوران مالودا وسيدني غوفو.

وحصل البلد المضيف على ركنية انبرى لها من الجهة اليمنى سيفيوي تشابالالا فوصلت الى بونغاني كومالو الذي قفز عاليا فوق ابو ديابي ووضعها برأسه داخل شباك الحارس هوغو لوريس.

واستغلت جنوب افريقيا تفوقها العددي وعززت تقدمها بهدف ثان سجله كاتليغو مفيلا في الدقيقة 37 بعد تمريرة عرضية من تسيبو ماسيليلا.

وفي الدقيقة 70، استغل الفرنسيون اندفاع المضيفين نحو هدف اخر لينطلقوا في هجمة مرتدة انهاها ريبيري بتمريره لمالودا الذي اودعها الشباك بسهولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به