نجوم تتطلع اليها الجماهير في كأس العالم 2010 | نجوم السعيدة نجوم تتطلع اليها الجماهير في كأس العالم 2010 | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الثلاثاء، يونيو 15، 2010

نجوم تتطلع اليها الجماهير في كأس العالم 2010

تتعلق الانظار خلال مونديال جنوب افريقيا بمجموعة من اللاعبين الذين يمتلكون مواهب خاصة، والذين يضيفون لمساتهم الساحرة على الكرة فيشعلون حماس الجماهير، ويستطيعون هز الشباك في اي وقت، وتغيير نتائج المباريات في لحظات.

ليونيل ميسي

ميسي هو الافضل في العالم حاليا

ولعل ابرز اللاعبين الموهوبين الذين يتطلع اليهم عشاق الكرة في مباريات المونديال ليونيل ميسي لاعب الارجنتين ونادي برشلونة الاسباني الذي يبلغ من العمر 22 عاما.

فاز ميسي بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لاحسن لاعب في العالم في نهاية عام 2009 بعد موسم رائع، فاز خلاله مع ناديه بكل البطولات التي شارك فيها، ومن بينها دوري وكأس اسبانيا ودوري ابطال اوروبا وكأس العالم للاندية.

لكن لم ينجح ميسي في تكرار هذا الانجاز خلال عام 2010، اذ خرج فريقه برشلونة من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا امام نادي انتر ميلان الايطالي.

ساهم ميسي ايضا في تأهل فريق بلاده الى نهائيات جنوب افريقا، وهو ما تم بصعوبة بالغة، الامر الذي يعلق معه مشجعو الارجنتين آمالا كبيرة على موهبة ميسي لتعويض اي تراجع في اداء الفريق. وتلعب الارجنتين في المجموعة الثانية مع نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان، ويقود الفريق دييجو مارادونا الذي سبق له الفوز بكأس العالم لاعبا.

نجوم ريال مدريد

رونالدو

رونالدو لم يحقق ما كان ينتظره عشاق ريال مدريد

نجم آخر يلعب في دوري اسبانيا وتنافس مع ميسي على جائزة احسن لاعب في العام الماضي، وجاء في المركز الثاني، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

سبق لرونالدو الفوز بجائزة الفيفا لاحسن لاعب في العالم عام 2008، كما فاز في نفس العام بجائزة احسن لاعب في انجلترا وحصد الكثير من البطولات مع ناديه السابق مانشستر يونايتد.

يحمل رونالدو لقب اغلى لاعب في العالم، فقد اشتراه ريال مدريد في منتصف عام 2009 من مانشستر يونايتد الانجليزي بمبلغ 130 مليون دولار، وهو اغلى سعر لاعب كرة قدم في تاريخ اللعبة.

غير ان رونالدو لم يحقق مع ريال مدريد ماكان متوقعا، هذا على الرغم من قدراته العالية، وقدرات غيره من النجوم الذين يلعبون للنادي الملكي الاسباني. فقد خرج النادي من دوري ابطال اوروبا، كما جاء في المركز الثاني في دوري اسبانيا بعد برشلونة.

رونالدو سبق ان تعرض لانتقادات واسعة في بلده البرتغال لانه لم يقدم ما كان ينتظره المشجعون خلال بطولة اوروبا للامم 2008، واتهمته بعض وسائل الاعلام البرتغالية بانه لايهتم كثيرا بفريق بلاده الوطني، وذلك لانه لا يجني منه ما يكفي من المال.

وتلعب البرتغال في المجموعة السابعة مع البرازيل وساحل العاج وكوريا الشمالية.

كاكا

كاكا سبق له الفوز بكأس العالم 2002

ونظرا لان البرتغال والبرازيل في مجموعة واحدة، فان هذ يعني ان رونالدو سيواجه زميله في ريال مدريد البرازيلي ريكاردو كاكا خلال مباريات الدور الاول.

انتقل ايضا الى ريال مدريد في عام 2009 بقيمة تبلغ نحو 100 ميون دولار. وكان قبل انتقاله يلعب ضمن صفوف ميلان الايطالي وحقق معه انجازات كبيرة من بينها بطولة الدوري الايطالي وبطولة دوري ابطال اوروبا.

ويعتمد مدرب فريق البرازيل دونجا على كاكا كصانع العاب الفريق، هذا في الوقت الذي استبعد فيه صانع العاب شهير هو رونالدينيو الذي ظهر بمستوى متذبذب خلال الاشهر السابقة.

وكان كاكا ضمن منتخب البرازيل الذي فاز بكأس العالم عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ويحلم بان يفوز بالكأس مرة اخرى.

هل هو خليفة زيدان؟

ريبريبري وهنري

ريبري وهنري من ابرز لاعبي فرنسا حاليا

نجم آخر تتعلق به انظار الفرنسيين، وهو فرانك ريبري، احد ابرز لاعبي فريق بايرن ميونيخ الالمان.

ريبري هو "احد افضل لاعبي الكرة في العالم في الوقت الحالي" على حد وصف كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ، والذي قال انه سعيد بتوقيع ريبري عقدا يضمن بقاءه مع ناديه حتى عام 2015.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن محاولات مانشستر يونايتد وريال مدريد ضم ريبري، الذي يبلغ من العمر 27 عاما، الى صفوفهما.

يحلم الفرنسيون بان يكرر ريبري الانجازات التي حققها زين الدين زيدان، اذ فاز هذا اللاعب الفذ مع فرنسا بكأس العالم عام 1998، وبلغ النهائي في عام 2006. غير ان فريق الديوك لم يظهر بمستو مميز خلال تصفيات كأس العالم، وتغلب على ايرلندا بهدف غير صحيح بعد لمسة يد واضحة للاعبه تيري هنري.

ربما تكون البداية غير صعبة لفرنسا، اذ ان مجموعتها تضم المكسيك واورجواي وجنوب افريقيا، الا انه اذا وصلت فرنسا للدور الثاني ستواجه هناك فرقا كثيرة ظهرت بمستوى افضل.

افضل لاعبي افريقيا

دروجبا

دروجبا هو الافضل افريقيا في الوقت الراهن

نجوم افريقيا لهم ايضا حضور قوي في اندية اوروبا، فقد انهى ديديه دروجبا قائد فريق ساحل العاج ولاعب تشيلسي الانجليزي موسما رائعا في انجلترا، وفاز مع فريقه تشيلسي ببطولتي الدوري والكأس، وكان هداف الفريق في الدوري برصيد 29 هدفا هذا الموسم.

وكان دروجبا، الذي يبلغ من العمر 32 عاما، فاز بلقب افضل لاعب في افريقيا عام 2009، وذلك للمرة الثانية، اذ سبق ان فاز باللقب في عام 2006. كما فاز دروجبا بجائزة احسن لاعب افريقي في استفتاء البي بي سي لعام 2009.

لعب دروجبا دورا رئيسيا في مباريات ساحل العاج خلال تصفيات كأس العالم، واستطاع ان يضمن لبلاده التأهل للنهائيات للمرة الثانية على التوالي.

وتلعب ساحل العاج في مجموعة صعبة تضم البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية، الامر الذي يعني ان مهمة دروجبا ستكون شاقة.

نجم افريقي آخر لا يقل نجاحا وتألقا عن دروجبا، وهو الكاميروني صمويل ايتو الذي يلعب لنادي انتر ميلان الايطالي.

ايتو

ايتو ساهم مع انتر ميلان في الفوز بثلاثية تاريخية

ايتو هو اللاعب الافريقي الوحيد الذي فاز ببطولة دوري ابطال اوروبا مع فريقين، اذ فاز مع برشلونة بهذه البطولة عامي 2006 و 2009، وفاز بها مع انترميلان في 2010.

واختير ايتو افضل لاعب في افريقيا ثلاث مرات، كان آخرها في عام 2005.

كانت تقارير صحفية نسبت الى ايتو انه لا يحب الطريقة التي يلعب بها المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، الا ان ايتو سرعان ما أكد انه فخور باللعب مع مورنيو في فريق انتر ميلان، وظهرت القدرات العالية لايتو في اداء واجباته الدفاعية، حسب الطريقة التي يلعب بها مورينيو، بنفس الكفاءة التي يؤدي بها واجباته الهجومية.

ويشارك اسود الكاميرون بقيادة ايتو في نهائيات كأس العالم للمرة السادسة، ويواجهون هولندا والدنمارك واليابان.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank