الارجنتين وكوريا الجنوبية تتأهلان إلى دور الـ16 | نجوم السعيدة الارجنتين وكوريا الجنوبية تتأهلان إلى دور الـ16 | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الأربعاء، يونيو 23، 2010

الارجنتين وكوريا الجنوبية تتأهلان إلى دور الـ16

الأرجنتين وكوريا الجنوبية تتأهلان إلى دور الـ16

تأهل المنتخب الأرجنتيني إلى دور الـ بنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا بعد تغلبه على نظيره اليوناني بهدفين دون مقابل في المباراة التي اقيمت بينهما مساء في بولوكواني في إختام منافسات المجموعة الثانية.

وبذلك تصدر المنتخب الأرجنتيني المجموعة الثانية بحصده تسع نقاط من ثلاثة انتصارات ولحق به إلى الدور التالي منتخب كوريا الجنوبية الذي تعادل مع نيجيريا بهدفين لكل منهما.

وتلتقي الأرجنتين في دور الـ 16 مع المكسيك في تكرار لسيناريو نهائيات ألمانيا 2006 عندما فازت الأرجنتين بهدفين لهدف في الوقت الإضافي.

لقطة من المباراة

لقطة من المباراة

أجرى دييجو مارادونا سبعة تعديلات على التشيكلة التي خاضت المباراة الاخيرة ضد كوريا الجنوبية ، فتخلى عن مهاجميه الاساسيين كارلوس تيفيز وجونزالو هيجواين صاحب الثلاثية في المباراة الاخيرة، واشرك مكانهما دييجو ميليتو نجم انترميلان وسيرجيو نجم أتلتيكو مدريد.

كما فضل مارادونا إراحة قائد الفريق خافيير ماكسيرانو نجم ليفربول خوفا من حصوله على بطاقة صفراء ثانية تبعده عن الدور الثاني، فناب عنه في حمل الشارة نجم برشلونة ليونيل ميسي الذي تألق كعادته في هذه البطولة لكن دون إحراز أهداف.

في المقابل، فضل مدرب اليونان الألماني اوتو ريهاجل اشراك جورجيويس ساماراس بدلا من ثيوفانيس جيكاس في خط المقدمة.

وعموماً، بدا واضحا أن الأرجنتين خاضت المباراة بأعصاب أهدأ كثيرا فقد كان في حكم المتأهل تقريبا لكن هذا الهدوء لم يمنع ميسي ورفافه من استعراض مهاراتهم خاصة في الشوط الثاني لتأكيد أحقيتهم بالصعود وتجنب أي أقاويل بشأن التراخي امام اليونان.

في المقابل، اعتمدت اليونان على الكرات الطويلة باتجاه مهاجمها الوحيد ساماراس الذي كان محاصرا برقابة دفاعية لصيقة.

وكان لافتا أن الدفاع اليوناني نجح في الشوط الأول في الحد كثيرا من خطورة الهجوم الأرجنتيني ، لكن هذا التألق الدفاعي لم يترجم إلى هجمات ذات خطورة حقيقة على مرمى الأرجنتين.

الشوط الأول

بالميرو ومارادونا وفرحة الفوز

بالميرو ومارادونا وفرحة الفوز

بدأت ملامح الخطورة للأرجنتين في الدقيقة 20 من الشوط الأول حين قام اجويرو بمجهود فردي واطلق كرة قوية صدها الحارس اليوناني الكسندروس تورفاس، ثم اطلق فيرون كرة قوية من خارج المنطقة ابعدها الحارس مجددا.

وارتكب حارس مرمى اليونان خطأ في تقدير الكرة فافلتت منه وتهيأت امام اجويرو الذي سدد كرة من مسافة قريبة لكن احد المدافعين تدخل في اللحظة المناسبة منقذا الموقف في الدقيقة 32.

وفي أواخر الشوط سدد ميسي كرة لولبية تصدى لها الحارس، في المقابل كان الحارس الارجنتيني روميرو متفرجا معظم فترات هذا الشوط دون أن يخضع لاختبار حقيقي.

الشوط الثاني

وافتتح المنتخب اليوناني الشوط الثاني بمجهود فردي لساماراس الذي استغل سقوط مارتن ديميكيليس على الارض وتخلص من مدافع اخر قبل ان يسدد كرة مرت الى جانب القائم في الدقيقة 47.

وتصدى الحارس اليوناني لكرة قوية سددها ماريو بولاتي مباشرة في الدقيقة 66 ، ثم هدأت وتيرة اللعب نوعا ما.

وارتكب المنتخب اليوناني خطأ ارتكن فيه على أن التعادل يكفيه للتأهل فواصل اللعب بالوتيرة المعتادة حتى قلب المدافع ديميكيليس الطاولة على اليونانيين و منح التقدم للارجنتين مستغلا معمعمة داخل المنطقة فاطلق كرة قوية بيسراه في سقف الشبكة في الدقيقة 77.

وكاد ميسي يفتتح رصيده في البطولة الحالية عندما راوغ مدافعا يونانيا واطلق كرة قوية صدها القائم الايمن (85).

وراوغ ميسي مدافعين على مشارف المنطقة واطلق كرة تصدى لها الحارس اليوناني من دون ان يلتقطها ليتابعها مارتن باليرمو الذي نزل احتياطيا منتصف الشوط الثاني على يسار الحارس قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة.

وكان المنتخبان التقيا مرة واحدة في السابق وكانت في نهائيات كأس العالم عام 1994, وفازت الارجنتين بثلاثة اهداف لمهاجمها جابريال باتيستوتا واخر من مدربها الحالي دييجو مارادونا، وكان الاخير له على الصعيد الدولي.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank