لمسة جمال صحيه A touch of beauty healthy | نجوم السعيدة لمسة جمال صحيه A touch of beauty healthy | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الجمعة، أبريل 30، 2010

لمسة جمال صحيه A touch of beauty healthy






مؤشر الجمال.. والصحة
الأظافر عضو من أعضاء الانسان التي في حاجة إلي الاهتمام والعناية.. فهي من ملامح جمال المرأة وبيان مدي اهتمامها بنفسها وبجمالها.. وفي الوقت نفسه هي مؤشر هام للاصابة ببعض الأمراض مثل الانيميا والضعف العام وقلة الفيتامينات في الجسم وما إلي ذلك..
ولذلك لابد من الاهتمام بتناول الغذاء الكامل الغني بالفيتامينات للمحافظة عليها بل أن هناك أدوية طبية مخصصة للعناية بالأظافر ومنحها الفيتامينات والبروتينات الهامة التي تلزمها للحفاظ عليها من الضعف والتكسر..


ولذلك تنصحك الدكتورة مي معوض اخصائية الامراض الجلدية بضرورة عدم تناول الادوية الا باستشارة الطبيب خاصة ادوية المضاد الحيوي لانها تؤثر علي الاظافر.. كما يفضل ارتداء القفازات البلاستيكية أو المطاطية عند القيام بالاعمال المنزلية اليومية.. لأن الصابون والمواد الكيماوية به تؤثر علي سلامة الأظافر.
كما تنصح بضرورة قص الأظافر بانتظام من اطرافها الخارجية والحذر من قرضها عند الجوانب في حالة التصاق الجلد بها .. والحذر من الاكثار من استخدام طلاء الأظافر "المانيكير" لأن هذا سيتطلب عند ازالتها استخدام الاستيون لإزالته مما يعرضها للجفاف والتقصف.
كما لابد من الاهتمام بالاظافر من الخارج ايضا مثل الاهتمام بها من داخل الجسم وذلك من خلال غمس الاظافر الهشة والقابلة للكسر في عصير الليمون لمدة خمس دقائق يوميا لأن ذلك يحميها من التكسير.
كما يفضل دهان الأظافر بزيت الخروع قبل النوم لانه يعمل علي زيادة قوة صلابتها وتحملها للعوامل الخارجية المختلفة التي قد تؤثر عليها سلبا.


وجه القمر
النمش والكلف بالوجه من مشاكل البشرة التي تؤرق الكثير من الفتيات والنساء ويعجزن احيانا عن ايجاد الحلول الفعالة والمناسبة لهما.. فمثل هذه الأمراض الجلدية تشوة من مظهر البشرة وتوحد لونها كما أنها تتطلب وقتا طويلا للقضاء عليها واستخدام العلاجات باهظة الثمن.
ولكن لان الطبيعة تقدم دائما الحل المناسب والأمن لكل ما يشوه جمالنا. فتقدم أمل قرش خبيرة التجميل بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك علي القضاء علي هذه المشكلة بشكل نهائي..
فهناك وصفة للبن والكبريت والتي تتكون من بعض اللبن الحليب وملعقة صغيرة من الكبريت المسحوق حيث تمزج المقادير معا ويواظب علي الدهان بها حتي تلاحظين اختفاء هذه البقع حيث تستخدمينه من مرة إلي مرتين يوميا.
وهناك الجلسرين والأرز والتي تتكون من ملعقة من الجلسرين وملعقتان من اللبن الحليب وقدر من مسحوق الارز الناعم.. والمزج معا ايضا ويداوم علي دهنها علي البشرة عدة مرات حتي اختفاء النمش والكلف.
وهناك وصفة ماء الاوكسجين التي تتكون من جرام من ماء الاوكسجين "عيار 15" و20 جراماً من عصير الليمون حيث تمزج المقادير معا ويمسح مكان النمش مرتين صباحا ومساء.
وهناك مغلي أوراق وجذور البقدونس وعصير البصل مع الخل فهما ذوا تأثير كبير علي القضاء علي النمش والكلف في البشرة.
وإذا احرقت الشبه وطلي برمادها آثار البقع فإنها ايضا تساعد علي زوالها ويمكن ايضا خرج العسل مع الخل ويذاب فيهما القليل من الملح ثم يدهن به آثار البقع علي البشرة.


ملابس التخسيس.. خطر
العديد منا عندما يشاهد اعلانات التلفاز الخاصة بملابس تخفيف الوزن تبهره النتائج ويسرع إلي شرائها ليحصل علي نفس النتيجة التي شاهدها بعينيه..
ولكن الدكتور أحمد شيشاني يحذر من خطر هذه الملابس علي القلب نتيجة عدم قدرة الدم علي العودة من الاطراف السفلي نحو القلب عبر الاوردة بسبب ضغط هذه الملابس علي الأوعية الدموية.
فهذه الملابس مصنوعة من مواد خالية من المسامات مثل المطاط وبالتالي فإنها تمنع خروج الحرارة من الجسم وهذا من شأنه ان يذيب الشحم كما تزعم الشركات المنتجة وتأتي هذه الملابس باشكال مختلفة مثل بنطلون جينز او بلوزة تلتصق بالجلد أو حتي شورت تجلس به في غرفة البخار أو تلبسه تحت الملابس .. بل وهناك احزمة مطاطية خاصة تأتي مع هذه الملابس تعد بتخفيف محيط الخصر بعد ارتدائها.
وهذه الملابس والأحزمة المطاطية والتي يمكن أن تأتي علي شكل بدلات تدريب تؤدي إلي خسارة الجسم للوزن من خلال الافراز الغزير للعرق نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم الداخلية وقيام الملابس بمنع تبريد الجسم من خلال تبخر العرق.. أما الاحزمة فتقلل من محيط الخصر ليس بسبب فقدان الشحوم فيها ولكن لان ضغط الحزام علي الجلد يؤدي إلي دفع الماء اسفل الجلد الي داخل الجسم بعيدا عن منطقة الخصر أو أي منطقة تستخدم فيها الحزام.
ويبدأ الماء المفقود في العودة تدريجيا الي مكانه في البطن أو الخصر بعد خلع الحزام.. اما الماء الذي خسره الجسم عن طريق العرق فإن الجسم يسترجعه حتما عاجلا أم آجلا مما يعني ان هذه الاحزمة مفعولها في انقاص الوزن هو نفس مفعول حمامات البخار بالاضافة الي خطرها علي القلب والدورة الدموية بالجسم.






مدونة نجوم السعيدة


اضف تعليقك على الموضوع
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

اريد الاضافة والتاكيد ايضا على ضرورة استخدام الواقي الشمسي للمحافظة على البشرة والوقاية من سرطان الجلد

Njoom Alsaida يقول...

مشكورين على الاضافه ونتمنى الفائده للجميع

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank