كن حُراً لا شَراً .. مفهوم الحرية


كن حُراً لا شَراً


مفهوم الحرية من وجهة نظري :
الحرية  يا عزيزتي المرأة هي ليس ان تخلعي الحجاب أو ان ترتدي لباس غير محتشم او تتبرجين وتقولي انا حرة !!
 (مادمتي مسلمة وتعيشين في مجتمع مسلم وقبلتي ان تكوني مسلمة اصبح من واجبك ان تكوني مسلمة على حق.. لن اقول العلماء قالوا انما سأقول الله عز وجل في محكم كتابة قال .. وهنا ليس من حقي ان افتي انما ساقول  ارجعي للقرآن الكريم واقرأي عن التبرج والحجاب ) .
والحرية يا عزيزي الرجل ليس ان   تفعل كل ما بدالك لمجرد انك رجل وتستحل كل المحرمات شرعيا واجتماعيا وتقول انا حر ..
 وليست  الحرية ان  تعطي نفسك الحق ان  تتبع موضة الغرب بأفكارهم وازيائهم المتعارضة مع الشرع (بما انك مسلم وأشهرت اسلامك وقبلت ان  تكون مسلم وجب عليك الالتزام بضوابط شرعية احتراما لاسلامك و للمسلمين الذين تحيا بينهم ) .
الحرية عزيزي المسئول ليس ان تهزأ من مطالب المواطن البسيط .. ولا ان  تعطي نفسك الحق ان  تحقر من احقية الشعب في انتقادك .. وليست  الحرية ان تهدر الحق العام وتتهاون في حق المواطن لمجرد انك امتلكت السلطة في العفو عن حقوق منهوبة ومسلوبة انت لم تخسر منها شيئ  .. وتقول انا حر .. لانك ليس حراً في شيء لا تملكه ..
الحرية يا عزيزي الصحفي ليس ان تكتب كل ما يخطر على بالك دون ان تتحرى الدقة في اخبارك وتنشرها على انها سبق صحفي .. وليست  الحريه ان تستخدم بمقالاتك الفاظ تخدش الحياء العام وتقول انا حر ..
وليست الحرية ان  تشذ عن قاعدة الصحافة التي تفيد انه من واجبك نقل الخبر مرفق بالادلة والاثباتات ..
والحرية يا عزيزي المفسبك ليست ان تقوم بفتح حساب على الفيس بوك وتبدأ بسن سكاكينك على كل من يعارضك الفكرة ولا يتفق معك وتعطي نفسك الحق ان  تلعنه وتشتمه لمجرد انك ترى الموضوع من منظور اخر غير الذي يراه غيرك ..
الحرية من وجهة نظري :
هي ان تقول الحق ولا شيء غير الحق ولا تقبل ان تكون تابع لأحد مادام الله خلقك حر وكفل لك كل حقوقك في الحرية  وما دمت لا تتعدى بحريتك على حريات الاخرين  ..
الحرية هي ان تقول للمخطأ اخطأت وللمصيب اصبت ..دون الخشية من ردة فعل قد لا تناسبك ..
الحرية هي الا تخشى في اقوالك و افعالك الا من الله عز وجل وتراعي في حريتك انك تتعايش مع اسرة ومجتمع لهم حق في احترام عقلياتهم ومدى تقبلهم لما تقوم به او ما تنوي القيام به ..
الحرية ان تحترم نفسك لتجبر الاخرين على احترامك.. و  الا تفرط في المجاملة وتحسب  من المنافقين ولا تسرف في الانتقاد ومهاجمة الاخرين فتحسب ممن يجاهرون بالعداء بدون وجه حق ..
الحرية هي ان تكون حر بأخلاقك .. حر بإنسانيتك .. حر بإحترامك لنفسك وللاخرين .. حر بعقليتك بعيدا عن الابتذال  ..
بإختصـــــــــــار الحرية هي  ان تعيش حياتك بما يرضي الله .
نجوم السعيدة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به