صورهمة شباب - المؤتمر الاول للمبادرات والمؤسسات الشبابيه 6 / يونيو/ 2012

صورهمة شباب - المؤتمر الاول للمبادرات والمؤسسات الشبابيه 6 / يونيو/ 2012

عرض فلاشي ..




اخبار السعيدة - صنعاء (اليمن) التاريخ : 07-06-2012
دشن رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة اليوم بصنعاء أعمال المؤتمر الأول للمبادرات والمؤسسات الشبابية، تحت شعار "البناء المؤسسي .. تنمية المجتمعات"، والذي تنظمه مؤسسة همة شباب للتنمية.

والقى الاخ رئيس الوزراء كلمة بالمناسبة أعرب في مستهلها عن سعادته بتدشين أعمال هذا المؤتمر، الذي يقف خلف فكرته وانعقاده فريق من شباب اليمن المتميز، أصحاب المبادرات الكبيرة والهمم العالية، الذين وضعوا نصب أعينهم هدف البناء المؤسسي الذي يحتل مقام الأولوية في هذه المرحلة من تاريخ اليمن، وتعاهدوا على أن يكونوا رافعة المبادرة الحاملة لهذا الهدف والوسيلة التي سوف تحققه.

وعبر عن شكره الجزيل لمؤسسة (همة شباب) ولشركائها من مؤسسات المجتمع المدني الشبابية، ومجلس رجال الأعمال اليمنيين، الذين أطلقوا مبادرة العمل المشترك في تنمية المجتمع، وتعظيم تأثير العمل المؤسسي على التنمية وتطوير المجتمع.

وقال " إنني أقف باهتمام كبير أمام هذا التوجه الذي يعبر عن روح المسئولية لدى شبابنا، ويعمق لدينا جميعاً الشعور بالفخر بالمستوى الذي بلغه شبابنا من النضج والوعي بدورهم، بعد أن لمسنا هذا النضج وهذا الوعي إبان مرحلة العمل الثوري للشباب في ميادين وساحات الحرية والتغيير، حيث نهضوا بدورهم تجاه وطنهم بكل شجاعة وتحملوا بسبب ذلك الكثير من المشاق، وصبروا على المكاره، وقدموا التضحيات الجسيمة بالغالي والنفيس، وهل هناك أغلى من الأرواح".

وأضاف "ها أنتم اليوم يا شباب اليمن، تقدمون نموذجاً آخر، منطلقه الوعي بحاجة مجتمعكم لدوركم، ووسيلته المبادرة وروحه العمل المؤسسي، وأنتم بهذا التوجه الرائع، تشاركون في بناء اليمن الجديد، وفي تعزيز النهج المؤسسي الذي نريده عنواناً للمرحلة القادمة".

وأكد الاخ باسندوة حاجة اليمن إلى هذا النوع من المبادرات، التي توحد جهود الشباب، وتحفزهم إلى تبني مشروع مشترك، ينمو بإسهاماتهم المبدعة، ويكبر بهمتهم العالية، وينتفع به المجتمع أيما انتفاع .. مشيرا الى إن الحكومة لن تألو جهداً في دعم وإسناد هذا النوع من المبادرات الشبابية، التي من شأنها أن تغرس في وعي الشباب ، أهمية وقيمة البناء المؤسسي، وأثره الكبير في إشاعة روح العمل التكاملي وتفعيل المبادرات، وتـشجع الإبداع.

ودعا رئيس الوزراء إلى تعميق الشراكة بين المؤسسات الشبابية التي تخوض تجربة ريادية في التنمية المجتمعية، وفي استنهاض دور الشباب تجاه مجتمعهم، وبين القطاع الخاص، والتي من شأنها أن تحدث دفعة قوية لعجلة الاقتصاد عبر إدماج الشباب في الدورة الاقتصادية، وحفز دورهم الاجتماعي باتجاه المزيد من التكافل بين أفراد المجتمع، والتغلب على مظاهر الفقر والحاجة.

وخاطب الشابات والشباب قائلا " إن بلدكم الذي تطلقون هذه المبادرات الرائعة لأجله، يدعوكم أيضاً لكي، تنهضوا بدوركم في الانتصار لإرادته في التحول السلمي، وبناء الدولة الحديثة، دولة كل اليمنيين، المجسدة لإرادتهم".

وحثهم على المساهمة الفاعلة في تعزيز الجهود المبذولة لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل والعمل على إنجاحه.. معبرا عن تطلعه في أن يجسد الشباب والشابات أولاً روح الوحدة الوطنية في صفوفهم ، ويكون هذا هدفهم الأسمى في هذه المرحلة وفي كل المراحل.

وجدد الاخ رئيس الوزراء في سياق كلمته التأكيد على ان اليمن بدأت مسيرتها نحو التغيير والتطوير ولا يستطيع احد ان يعيدها الى الوراء .. مطالبا الجميع بمراجعة اخطائهم وحساباتهم تجاه الوضع الماضي للاتجاه صوب الحاضر والمستقبل.

وقال" نريد ان نترفع فوق الصغائر، فهذا وطننا جميعا ولن تجدوا وطنا اخر يقبلكم وان عهد الغطرسة انتهى فالجميع سواء امام القانون غني وفقير، قوي وضعيف ".. مضيفا :" هذا وطن الجميع ولا احد يصبح اكبر الا بما يعمله ويقدمه ويضحي به من اجل الوطن ، فالشباب الذين قدموا اراواحهم في سبيل الوطن اعظم عندي من اكبر مسئول في هذا البلد".

وتابع بالقول:" ثقوا ايها الشابات والشباب انني معكم من اجل مصلحة الوطن ولن اتردد في تقديم اي دعم وعون، وهذا واجبي، ولن تجدوني الا أبا لكم".. مجددا تقديره الكبير لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على ما قدمته من دعم انساني لليمن بقيمة 500 مليون درهم إماراتي مؤكدا ان هذه المساعدات العاجلة سيتم توزيعها بواسطة لجنة اماراتية ولجنة سيشكلها رئيس الوزراء .

وقال رئيس الوزراء " لن اسمح باي فساد او اي محاولة لأيا كان لتجيير اي جزء من هذا الدعم لصالحه او صالح من يريد من اقاربه ومعارفه ".. مباركا في ختام كلمته جهود الشباب وتقديره لهمتهم العالية التي لا تليق إلا بشباب من أمثالهم .. متمنيا لهم التوفيق والسداد.

وتم في المؤتمر منح الاخ رئيس الوزراء درع الشباب تعبيرا عن حب وامتنان الشباب وتقديرا لأدواره النضالية تجاه وطنه وشعبه.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة همة شباب للتنمية محمد مراد مطهر إلى أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع .. لافتا إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المؤسسي ودره الفاعل في بناء المجتمع وتطوره .

و اوضح أن 120 مشارك في المؤتمر يمثلون المؤسسات والمبادرات الشبابية من مختلف محافظات الجمهورية يناقشون جميع المبادرات للخروج برؤية موحدة تجاه مشروع مشترك للمبادرات على مستوى اليمن .. مستعرضا أهداف ومحاور المؤتمر ، وكذا دور مؤسسة همة في توحيد الرؤى بين كافة المؤسسات والمنظمات والمبادرات الشبابية .

فيما دعا رئيس نادي رجال الأعمال اليمنيين فتحي عبدالواسع القطاع الخاص إلى تبنى المبادرات الشبابية الايجابية لتعزيز التنمية المجتمعية التي ستنعكس على قطاع الأعمال باعتبارها جزء من المسؤولية المجتمعية .

كما دعا إلى إقامة شراكه فاعلة بين القطاع الخاص والشباب بأن يقوم الشباب بالتحصيل العلمي الجاد والنافع مقابل التزام القطاع الخاص باستيعاب الشباب وتوظيفهم .. مشيرا إلى أن اليمن تمر بمرحلة حساسة تحتاج إلى جهود الجميع سيما الشباب الذي يعول عليهم في عملية التنمية.

ولفت رئيس النادي إلى أهمية العمل الطوعي بين الشباب في مختلف المجالات كونهم يمثلون نسبة 33 في المائة من السكان .

كما القيت كلمة عن المبادرات والمؤسسات الشبابية القاها رئيس مؤسسة عطا الشبابية بعدن محمد رشاد أشار خلالها إلى أن اليمن يقف على أعتاب مرحلة جديدة يكون فيها الشباب العامل الاساسي لبناء التنمية .. لافتا الى اهمية المؤتمر في مناقشة المبادرات والتحديات التي تواجهها للخروج بتوصيات لتحقيق التنمية الشاملة لليمن .. مشددا على ضرورة استيعاب المتغيرات الجارية في اليمن في مختلف القطاعات.

إلى ذلك افتتح رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة على هامش المؤتمر المعرض الخاص بالمبادرات والمؤسسات الشبابية في عموم محافظات الجمهورية، واطلع على محتوياته المتضمنة عرض لأنشطة وفعاليات المبادرات الشبابية في مختلف المجالات.

ويهدف المؤتمر الذي نظمته مؤسسة همة شباب بالتعاون مع نادي رجال الاعمال وشركةMTN يمن للهاتف النقال و مجموعة شركات هائل سعيد أنعم إلى تعزيز مفهوم العمل المؤسسي ودوره الفاعل في تنمية المجتمع وتوفير الفرصة لشباب المبادرات الشبابية لمناقشة مشاكلهم وتطلعاتهم لرفد التنمية في اليمن وإكسابهم خبرات عملية والاتفاق على مشروع موحد لكل المبادرات والمؤسسات الشبابية في اليمن.

وناقش المؤتمر عدد من أوراق العمل تتمثل في النهوض الحضاري من التصورات إلى المشاريع ودور صندوق رعاية النشء والشباب والقيم والتنمية المجتمعية ، فضلا عن دور مبادرات المجتمع المدني في تطوير العمل الشبابي والمشروع الموحد للمبادرات الشبابية على مستوى اليمن.
كما تم خلال المؤتمر الذي حضره عدد من الوزراء و اعضاء مجلسي النواب والشورى و اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى اليمن، عمل جلسة مفتوحة مع عدد من الوزراء لمناقشة المبادرات كل فيما يتعلق بوزارته

هناك 3 تعليقات:

  1. Allah help you .. I hope Reload topics ...

    ردحذف
  2. Allah grant you success all that is valuable .. Where new themes ?!

    ردحذف
  3. دوماً موفقين ... وبأنتظار الجديد ..

    ردحذف

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به