واقع مرير وجمعيات خيريه لا خير فيها | نجوم السعيدة واقع مرير وجمعيات خيريه لا خير فيها | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الجمعة، ديسمبر 09، 2011

واقع مرير وجمعيات خيريه لا خير فيها


موقف حيرني وصابني بالذهول وتسائلت حينها وقلت : انت تعمل في منظمة او جمعية خيريه .. بل وبراتب وليس متطوع .. هل من الممكن انك تكون بلاضمير وتمتد يدك وتأكل مال تم تخصيصه اما لخدمة المعاقين او الايتام او المكفوفين او اياً كانت صفتهم كذوي احتياجات خاصه ؟؟ ....
بالامس وصلتني مكالمة من انسانه معروفة تطلب مني مساعدتها ..!!!!
يا ترى في ماذا ما نوع المساعدة ؟؟؟؟؟؟

المساعدة هي في كيفية التصرف بمبلغ من المال تم تخصيصه لخدمة جمعية خيريه لكن المدير والسكرتيره ارادوا تقاسم المال مع من سوف يجد لهم مخرج في كتابة سند قبض بالمبلغ كامل مقابل تقديم خدمة في مجال الكمبيوتر .. وان الفائدة عادة على الجمعية وفي الحقيقه ان المبلغ سيعود لجيب المدير والسكرتيره ومن سيقبل ان يقاسمهم المال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لوهله كنت على وشك ان اسألها كم نسبتي ؟؟ وسرعان ما تذكرت
الاية التي يقول فيها عز وجل : ((إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا)) .. اقسم انه اقشعر بدني وانا اسمع حديثها وبكل بساطه تحدثني عن انها مضطرة لطلب مساعدتي لها وبأسرع وقت .. فجأة وجدتني اقول لها وبخجل عنييييييف وشديد انني لا استطيع لاني لست متواجده في تعز وانني لا امتلك اي سندات حالياً رغم انني كنت اتحدث معها من منزلنا .. وخجلت ان اخبرها اني اخشى ان اكسب فلساً حرام .. يا ترى لماذا خجلت انا ان اخبرها في حينها ان ما تفعله هي هو المخجل وهو الحرام ولم تخجل هي وهي تحدثني وكأنها تريد ان تتفاخر امامي بانها ذكية وتكسب المال من فم الاسد ..
ايعقل اننا حتى حينما نواجه هؤلاء لانقوى على ان نصارحهم ببجاحتهم وبأخطائهم ؟؟؟ ربااااااااااااااه لماذا اصبح الحال هكذا لماذا هل فعلا اصبح صوت الباطل اعلى من صوت الحق ؟؟؟
بالمناسبة الاية هذه قد تكون الاية الوحيدة التي من يوم ان عرفت نفسي اجدها تمنعني عن قبول فلس واحد حرام على نفسي .. قرأتها أمي امامي ذات مره وانا في الصف الخامس الابتدائي ومن شدة ما اجهشت والدتي بالبكاء وهي تقرأها .. اصريت عليها ان تفسرها لي ففسرتها لي ومن يومها وانا لا يردعني عن اكل الحرام سواها .. وكم اتمنى ان يتمعن بها من سيحكمون البلاد فيما بعد ..
بالنسبة لي سبق وان تطوعت في عدة جمعيات بعد تخرجي من الجامعه كنت احاول فيها ان اشغل وقتي اولا .. وثانيا لاحس انني عملت شيء يرضيني نوعاً ما .. ولكني صعقت ان الجمعيات الخيريه هذه لم تكن خيريه بل كانت عبارة عن تجمعات لكسب المال بطرق بشعه وباسماء المحتاجين ولكنها لا تذهب اليهم وان ذهبت فلا يذهب الا الفتات ويتم التلاعب بالمخصصات بين الموظفين العاملين في هذه الجمعية من المدير الى اصغر موظف او متطوع .. حينها قررت ان اهجر هذه الجمعيات تماماً وقررت انني حينما اريد مساعدة احدهم علي ان اتوجه الى باب منزله بنفسي واقدم له المساعده يدا بيد ..
ولا اخفيكم انني فقدت ثقتي تماما بكل عمل يطلق عليه عمل خيري لاني ايقنت حينها ان ببلادنا لا يوجد شيء اسمه خيري ومضمونه خيري وفعله خيري ..
ولم استعد هذه الثقه مجدداً الا بعد مشاركتي بمشروع اسمه همة الشباب هذا المشروع الخيري الجاد فعلا بكل ما تعنيه الكلمه .. واهم ما اراح نفسي من هذا المشروع انه همه شبابيه بحته لا شأن له بالاحزاب والحكومه والمنظمات انما هو عمل خير من اهل الخير ساهم فيه كل من اراد الخير لنفسه قبل ان يريده لغيره ..
اما بالنسبة للجمعيات الاخرى والمنظمات التي تدعي انها تعني بشئون الفقير والمحتاج والمعسر والكفيف واليتيم وال وال وال ... فاغلبها مع الاسف مجرد عمليات نصب واحتيال واكل حرام في حرام ...
كتبت ما كتبته لاني كدت اختنق ان لم اتحدث عما جرى معي بالامس خصوصاً ان هذا الموضوع ارهق اعصابي منذ سنوات وانا افكر فيه ...
واتسائل من المسئول عن هؤلاء اذا كانوا لا ضمائر لديهم لتراقبهم على افعالهم فمن اذاً سيعمل على مراقبتهم وهل يعلم الناس بما يحصل في مثل هذه الجمعيات .. وما يزيدني كمداً ان هذه المخصصات والاموال تأتي من الاجانب والمنظمات الاجنبية الغير مسلمه .. يعني الاجنبي الذي لا دين له ولا مله يتبرع ويوصل المال كما هو وبأمانه الى هذه الجمعيات ويأتي المسلمون هم من يبددوه بغير حق ..
" يا كل عامل في هذه الجمعيات قد طاوعته نفسه على ان يأكل اموال اليتامى والمساكين بالباطل كيف تقوى على ان تتظاهر بانك ملاك رحمة وانت في باطنك شيطان ويستحق رجمه" ؟؟!!!!!!


اعذروني على الاطاله .. لكن قهري ملئ قلبي وصدري ..



نجوم السعيدة ..
ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

2 التعليقات:

محمد باناعمه يقول...

أقدر لك تجربتك الشخصية، ولكن لا يصح أن نعمم الحكم بهذه الصورة، فالدنيا فيها خير، ودورنا نحن أن نبحث عن الجمعيات الجادة والأمينة، وهذا يتضح ببساطة من خلال البحث عن إنجازات هذه الجمعيات وقياس كفاءة عملها.

أشكرك لك حرصك.

وفقنا الله وإياكم لما يحب ويرضى

Njoom Alsaeedah يقول...

اخي الكريم محمد انا لم اعمم انما قلت اغلب الجمعيات التي تعمل بهذا الشكل وبدون رقابه فللاسف لا استطيع ان اثق بها لانها مهما بلغت من النزاهه الا ما تجد فيها من يعيث فيها .. هكذا للاسف هي دائما وهذا ما نصادفه مهما حاولنا ان نغطي على الموضوع او نجمله

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank