أسبانيا تتصدر مجموعتها في تصفيات يورو 2012

اعتلى المنتخب الأسباني صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي وتغلب على ضيفه الليتواني 3/1 مساء أمس الجمعة في ثاني مبارياته بالمجموعة.


ورفع المنتخب الأسباني رصيده إلى ست نقاط ليحتل المركز الأول بفارق نقطتين أمام أسكتلندا وليتوانيا.

وسجل الأهداف الثلاثة لأسبانيا فيرناندو لورينتي (هدفان) وديفيد سيلفا في الدقائق 46 و56 و79 بينما كان هدف ليتوانيا من نصيب دارفيداس سيرناس وسجله في الدقيقة 54 .

وقال دل بوسكي "إنها ثلاث نقاط مهمة بالنسبة لنا ، أنا سعيد للغاية. لدينا الآن ست نقاط. وهذا يمنحنا هامشا محدودا للخطأ",ومن جانبه قال لورينتي "إنني سعيد حقا. المباراة كانت تتعقد تدريجيا ، لذلك كان الهدفان (اللذين أحرزهما) مهمين.. والآن يجب أن نفكر بشأن مباراة اسكتلندا".

ويلتقي المنتخب الأسباني نظيره الإسكتلندي يوم الثلاثاء المقبل ، فيما يبدو أصعب اختبار لأبطال العالم في طريق التأهل إلى نهائيات يورو 2012,و سيطر المنتخب الأسباني على مجريات اللعب منذ البداية وحتى إطلاق صفارة نهاية المباراة ، وقد بلغت نسبة استحواذه على الكرة 75 بالمئة.

وأتيحت العديد من الفرص التهديفية أمام الفريق الأسباني في الشوط الأول لكن لاعبيه افتقدوا المهارة في اللمسات الأخيرة أمام المرمى.

وأدهش ديفيد فيا الجماهير الأسبانية عندما أهدر فرصة ثمينة رغم أنه كان على مسافة مترين فقط من المرمى الليتواني.

وجاء هدف التقدم لأسبانيا في الدقيقة 46 عندما ارتقى لورينتي ، طويل القامة ، لكرة مررها إليه سيرخيو راموس وأسكنها الشباك ,وبعد سبع دقائق سيطر القلق شيئا ما على الجماهير الأسبانية عندما أدرك سيرناس التعادل لليتوانيا بكرة زاحفة.

ولكن لم يمر سوى دقيقتين حتى تقدم المنتخب الأسباني مجددا بالهدف الثاني للورينتي من ضربة رأس أخرى إثر تمريرة من سانتياجو كازورلا وقبل 11 دقيقة من نهاية المباراة مرر راموس الكرة إلى سيلفا الذي أسكنها الشباك لتنتهي المباراة بفوز أسبانيا 3/صفر.

وبعدها خرج راموس ولورنتي بسبب مشكلات في العضلات لتحوم الشكوك حول مشاركتهما في المباراة أمام اسكتلندا في جلاسجو.

هناك تعليقان (2):

  1. ياحراااام لعشاق دايفد فيا خيب ظنهم

    ردحذف
  2. المهم انهم فازوااا ^_^

    ردحذف

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به