مدرب اسبانيا ثقتنا تتزايد وبإمكاننا تحقيق إنجاز تاريخي

مدرب اسبانيا: ثقتنا تتزايد وبإمكاننا تحقيق إنجاز تاريخي

هدف فيا

هدف فيا جاء ترجمة لسيطرة اسبانية على مجريات اللعب

أكد مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي أن بامكان فريقه تحقيق إنجاز تاريخي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب افريقيا.

وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحفي عقب تأهل منتخب بلاده الى الدور ربع النهائي على حساب البرتغال "سنرى لو سنكون محظوظين, لكن ثقتنا في ازدياد ونريد أن نصنع تاريخا".

واكد أنه إذا استمر فريقه في اللعب كما أدى أمام البرتغال فسيكون من الصعب التغلب عليه مضيفا "كنا نعرف باننا في افضل حالاتنا وباننا عملنا بطريقة جيدة في التدريبات".لكن دل بوسكي اكد ضرورة توخي الحذر في المباراة ضد بارجواي يوم السبت المقبل في جوهانسبيرج.

وقال دل بوسكي إن المباراة شهدت توترا شديدا لكن فريقه نجح في الشوط الثاني في التفوق على البرتغال بعد أن فرض سيطرته على مجربات اللعب منذ البداية.

وكان المراقبون قد أشادوا بصفة خاصة بقرار مدرب اسبانيا الجرئ بالدفع بلاعب اتلتيكو بلباو فرناندو لورنتي بدلا من نجم ليفربول فرناندو توريس، فقد أنعش لورنتي كثيرا الهجوم الاسباني وتعاون بشكل مثمر مع تشافي وفيا.

المدرب دل بوسكي يعطي تعليمات للاعب لورنتي

الدفع بلورنتي نشط كثيرا الهجوم الاسباني

وتعليقا على هذا التبديل قال مدرب اسبانيا إن توريس بذل مجهودا كبيرا وكان الفريق بحاجة لتنشيط هجومه فكان اختيار لورنتي الذي زاد من حيوية الفريق وادى نصف ساعة جيدة جدا.

أما دافيد فيا مسجل هدف الفوز فقال "انا سعيد جدا, كنا في مواجهة منافس كبير ومعقد ولا يخرج الى الهجوم الا نادرا".وأضاف ان منتخب بلاده استحق الفوز والتأهل وتوقع أن تكون مباراة بارجواي أصعب بكثير من البرتغال.

يشار إلى أن اسبانيا ستواجه إذا تخطت بارجواي الفائز من مباراة ألمانيا والأرجنتين، وهما دولتان سبق لهما الفوز بكأس العالم.ولم سبق للمنتخب الاسباني الفوز بكأس العالم، وتوج فقط بكأس أمم أوروبا مرتين عامي 1964 و 2008.

أما مدرب البرتغال كارلوس كيروش فقال "استحوذ الاسبان على الكرة وبهذا الاسلوب لم نكن نملك اي فرصة لتحقيق الفوز. نجحت اسبانيا في ترجمة سيطرتها واستحواذها على الكرة بالفوز".

وأضاف "للاسف أهدرنا بعض الفرص في وقت كانت فيه الفرص متساوية بين المنتخبين، حاولنا التسجيل والفوز واظهرنا جودة دفاعية كبيرة ايضا. يجب ان نحيي جميع اللاعبين البرتغاليين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به