المدرب الغاني :غير منزعجين من الضغوط الأفريقية


المدرب الغاني :غير منزعجين من الضغوط الأفريقية


يحمل منتخب غانا آمال القارة السمراء في الفوز بالكأس
يقول مدرب منتخب غانا، الصربي ميلوفان راجيفاتش، إن الضغوط الناجمة عن كون منتخب بلاده هو آخر منتخب أفريقي في سلم المنتخبات المتأهلة لربع النهاية في كأس العالم لن يمنع بلاده من مواصلة سعيها للفوز بكأس العالم.
ويواجه منتخب غانا الذي يطلق عليه النجوم السوداء ويحمل آمال القارة السمراء في الفوز بالكأس، منتخب أوروغواي اليوم الجمعة طامحا أن يكون أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف النهاية.
ويضيف راجيفاتش "لسنا ملزمين بصنع التاريخ لكن ذلك لا يعني أننا لا نرغب في ذلك...لن نغير أسلوب لعبنا كما لن نهتم بالضغوط التي نواجهها".
وكان منتخبان أفريقيان وصلا في منافسات كأس العالم السابقة إلى دور ربع النهاية وهما منتخب الكاميرون عام 1990 ومنتخب السنغال عام 2002.
وقال رئيس اتحاد كرة القدم في غانا، كويسي نيانتاكي، إنه يأمل في أن يوحد أداء منتخب بلاده القارة السمراء.
وأضاف قائلا "نحن سعداء أن الفيفا منحت جنوب أفريقيا وأفريقيا فرصة للتعافي (أول مرة تنظم القارة السمراء منافسات كأس العالم)".
وواصل "نحظى بالدعم من قبل القارة برمتها. في أفريقيا لنا هدف مشترك ولهذا السبب ندعم بعضنا البعض. لسنا الوحيدين...نحاول تجسيد الحلم الأفريقي وسنبذل جهدنا".
تهديدات أوروغواي


يقول مدرب غانا إن منتخب بلاده مطالب بالانتباه إلى المخاطر التي تشكلها تهديدات منتخب أورغوأي
وكانت المباراة التي جمعت بين غانا والولايات المتحدة وانتهت بفوز غانا بـ 2-1 على المنتخب الأمريكي أهلت غانا للبقاء ضمن المنتخبات الثمانية المتبقية في كأس العالم.
ويقول مدرب غانا إن منتخب بلاده مطالب بالانتباه إلى المخاطر التي تشكلها تهديدات منتخب أوروغواي.
ويضيف أن "أوروغواي لها تاريخ عظيم ولاعبوها يحترفون في أفضل الأندية الأوروبية...إن أوروغواي من أفضل المنتخبات في العالم، يستحقون كل الاحترام وفورلان لاعب جيد".
ومضى قائلا "المهم هو أن نستطيع التكيف مع طريقة اللعب وفق ما تتطلبه المباراة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به