البلاك بيري في الامارات يثير قلق 75% من مستخدميه


أبوظبي - وام
أبدى ثلاثة أرباع مستخدمي هاتف "البلاك بيري" في الدولة قلقهم إزاء تخزين بياناتهم من قبل مؤسسة مستقلة تقع خارج حدود دولة الإمارات العربية المتحدة.


وأظهر استطلاع أجرته شركة "انتيجرل ريسيرتش"، احدى الشركات المتخصصة في استطلاعات الرأي، خلال الفترة ما بين 14 و16 يوليو الجاري أن 58% من المشاركين، وغالبيتهم من الذكور الإماراتيين، يشعرون بالقلق إذا كانت تطبيقات الهاتف المحمول المستخدمة من قبلهم خارج نطاق السلطة القضائية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الاستطلاع ـ الذي شمل 400 مستخدم من مختلف الجنسيات ـ أن تسعة من كل 10 مستهلكين يتفقون على أن الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة هو مسؤولية ملقاة على عاتق كل المواطنين والمقيمين على أرض الدولة وليس على عاتق الحكومة فحسب.

وبلغت نسبة الذكور في عينة الاستطلاع 60% فيما بلغت نسبة الإناث 40%، حيث شملت العينة الفئات العمرية من 15 الى 55 سنة ومن كل الجنسيات، الإماراتيون 50%، الوافدون العرب 20%، الآسيويون 20%, الوافدون من دول غربية 10%، وبلغت نسبة المشاركين من أبوظبي 50% ومن العين 10% ومن دبي 40%.

وهذه النتائج هي جزء من مسح وطني استطلع آراء مستخدمي جهاز البلاك بيري في دولة الإمارات.

ويعد هاتف البلاك بيري الجهاز الوحيد الذي يتم تصدير وتخزين وإدارة البيانات والمعلومات المستخدمة مباشرة من قبل منظمة تجارية أجنبية واقعة خارج الدولة، حيث يعتبر هذا خارج نطاق السلطة القضائية وأحكام تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

هناك 4 تعليقات:

  1. غير معرف11:27 م

    احب السعيده ونجوم السعيد وكل مواضيعكم ممتاااااااااااااازه واكثر واحب متابعتها على الموقع او في الفيس بوك اتمنى لكم الارقي الدائم ام اسامه

    ردحذف
  2. حياك الله اختي الكريمه ام اسامه واحبك الله الذي احببتني فيه واتمنى ان اكون دائما عند حسن الظن وان تنال مواضيعي اعجابكم على الدوام مرحبا بك مليون مره يا ام اسامه

    ردحذف
  3. والله فيديو الاسماء الحسنى راااائع مافي شي اجمل من كذا تتفتح بيه المدونة

    ردحذف
  4. اختي روز تواجدك المستمر في المدونه يزيدها روعه
    اتمنى ان تنال المدونه اعجابك دائما ونستطيع ان ننال رضاك على الدوام ^_^

    ردحذف

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به