اليابان تفوز على الكاميرون بهدف مقابل لاشئ

اليابان تفوز على الكاميرون بهدف مقابل لاشئ

فاز المنتخب الياباني على نظيره الكاميروني بهدف مقابل لاشئ في المباراة التي جرت في بلومفونتين بجنوب افريقيا في إطار منافسات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم.

أحرزت اليابان هدف المباراة في الشوط الأول بواسطة المهاجم كيسوكي هوندا في الدقيقة 39، وبذلك تحتل اليابان المركز الثاني في المجموعة بفارق خلف خلف هولندا المتصدرة.

ويعد هذا اول فوز لليابان في مباراة بنهائيات كأس العالم خارج أرضها، كما كانت الهزيمة مفاجئة لأن المنتخب الكاميروني اعتاد ألا يتلقى هزيمة في أول مباراة في تاريخ المشاركات بالمونديال.

اعتمد الفرنسي بول لوجوين مدرب الكاميرون في تشكيلته الأساسية على مجموعة اللاعبين المحترفين بقيادة صامويل إيتو نجم إنتر ميلان الإيطالي ومعه في الهجوم آشلي ويبو(مايوركا الاسباني)، وفي الوسط جين ماكون(ليون الفرنسي).

واحتفظ المدرب بنجم أرسنال ألكسندر سونج على مقاعد البدلاء، كما لم يدفع لو جوين بالحارس الأساسي كارلوس كاميني حارس إسبانيول، ولعب بسليمانو حميدو بدلا منه.

في المقابل اعتمد مدرب اليابان تاكيشي اوكادا على خبرات لاعبين مثل تاناكا و شونسوكي ناكامورا وماتوسو ودفع في الهجوم باللاعبين هوندا وأوكوبو.

شهدت المباراة بداية حذرة من الفريقين وفي الدقيقة السادسة تظهر أولى ملامح الخطورة للهجوم الكاميروني من خلال عرضية ويبو في الدقيقة السادسة ولكن إيتو لم ينجح في استغلال الكرة.

وفي الدقيقة العاشرة كاد الحارس الياباني كاواشيما يتسبب في ازمة بعدما فشل في السيطرة على كرة عرضية ولكن الهجمة انتهت باحتساب خطأ على الهجوم الكاميروني.

الياباني يوكي آبي والكاميروني إيونج

دفاع الياباني كان منظما أمام قوة وسرعة الكاميرون

وتشكل تحركات ويبو وزميله شوبو موتينج إزعاجا للدفاع الياباني، ومع مرور الوقت تنعدم الخطورة تقريبا على المرميين بينما وقع مهاجمو اليابان أكثر من مرة في مصيدة التسلل.

ويحاول هجوم الكاميون تنويع الهجمات من خلال انطلاقات اللاعبين ماتيب ومبيا من الخلف ولكن أيضا دون خطورة حقيقية.

وفي الدقيقة 35 يتبادل إيتو الكرة مع كاون على طرف منطقة الجزاء ولكن المدافع الياباني ناكاتومو يتدخل في الوقت المناسب وينقذ الحارس من انفراد مؤكد.

ثم يسدد الكاميروني إينواه إيونج كرة قوية امسك بها الحارس الياباني في الدقيقة 38.

ووسط أفضلية نسبية للكاميرون يفاجئ هوندا الجميع باستغلال كرة عرضية سيطر عليها بهدوء داخل منطقة الجزاء وأودعها بقدمه داخل مرمى حميدو محرزا الهدف الأول لليابان في الدقيقة 39.ونجح اليابانيون في إنهاء الشوط الأول بهذه النتيجة التي لم تكن متوقعة بدرجة كبيرة.

الشوط الثاني

هوندا يحرز الهدف الأول لليابان

هوندا استغل فشل دفاع وحارس الكاميرون في التعامل مع كرة عرضية لتسجيل الهدف الأول

وبدأ اليابانيون الشوط الثاني بمعنويات عالية وانطلاقات سريعة من الخلف لناكاتومو، ويرد شوبو موتينج بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الياباني.

في المقابل نجح الدفاع الياباني في الحد كثيرا من خطورة إيتو وويبو، وبدا أن منتخب الكاميرون يفتقد العقل المفكر في وسط الملعب.

ويسدد موتينج كرة أخرى قوية في الدقيقة 57، ومع مرور الوقت تزداد ثقة لاعبي اليابان ويتماسكون أمام الهجمات الكاميرونية، ويدفع المدرب لوجوين بلاعب الوسط إيمانا لتنشيط خط وسط الكاميرون.

وفي الدقيقة 66 يتلقى شوبو موتونيج كرة داخل منطقة الجزاء في وضع جيد لكنه لم يتعامل معها بسرعة فأبعدها الياباني ماتسوي.

ورغم السيطرة النسبية عاب لاعبي الكاميرون عدم التركيز في إنهاء الهجمات التي بدت أحيانا عشوائية وتعتمد على المبادرات الفردية.

وفي الدقيقة 82 ينقذ الحارس الكاميروني مرماه من تسديدة قوية لترتد الكرة منه إلى ماتسوي الذي كان في موقف تسلل.

كادت الدقيقة 86 تشهد هدف التعادل للكاميرون لكن العارضة تعاطفت مع اليابان وتصدت لكرة صاروخية من إمبيا.

وفي الدقائق الأخيرة يستبسل حارس ودفاع اليابان في الذود عن مرماهم لتنتهي المباراة بفوز اليابان وحصدهم نقاط المباراة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به