ألمانيا تسعى لتجنب الخروج المبكر أمام غانا وتسعى للفوز

ألمانيا تسعى لتجنب الخروج المبكر أمام غانا

المدرب لوف(يمين) واللاعب بودولسكي

منتخب ألمانيا يريد تجاوز صدمة الهزيمة أمام صربيا

يسعى المنتخب الالماني إلى تجنب سيناريو الخروج من الدور الاول لنهائيات كأس العالم للمرة الاولى منذ 1938 وذلك عندما يواجه منتخب غانا اليوم لاربعاء على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبيرج في ختام منافسات المجموعة الرابعة.

فبعد بداية قوية لفريق المدرب يواكيم لوف امام أستراليا تعثر الفريق أمام صربيا وهزم بهدف في مباراة طرد فيها المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه وفشل زملاؤه لوكاس بودولسكي و فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر في هز الشباك الصربية بعد أن واجهوا دفاعا صلبا بقيادة فيديتش وإيفانوفيتش

وقد ضاعت فرصة ذهبية من ألمانيا لإدراك تعادل كان سيريحها كثيرا في الجولة الأخيرة فقد أهدر بودولسكي ركلة جزاء وأصبح اول لاعب الماني يهدر ركلة جزاء في النهائيات منذ 36 عاما.

وتعقدت مهمة الألمان فأصبح لزاما عليهم الفوز على منتخب غانا لتجنب الدخول في حسابات فارق الأهداف ونتيجة المباراة الثانية بين استراليا وصربيا.وتتصدر غانا المجموعة باربع نقاط, فيما تحتل المانيا المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الاهداف عن صربيا, اما استراليا فتقبع في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة حصلت عليها بالتعادل مع غانا.

وسيكون التعادل مع ألمانيا كافيا لغانا من اجل التأهل إلى دور الـ 16 وفي هذه الحالة ينتظر الألمان نتيجة المباراة الثانية, املين حينها فوز استراليا بسبب فارق الاهداف الذي يملكونه أو تعادل صربيا واستراليا لأن فارق الأهداف لمصلحة ألمانيا.

وتشير الإحصاءات إلى أن منتخب ألمانيا لم يخسر اي مباراة في الجولة الاخيرة من دور المجموعات منذ عام 1986 عندما سقط امام الدنمارك بهدفين دون ان تؤثر هذه النتيجة على تأهله حيث بلغ النهائي وخسر امام الارجنتين.

وقد أكد قائد المنتخب الألماني فيليب لام قدرة الفريق على الفوز على غانا, مضيفا "ان خيبة الامل كانت كبيرة بعد الهزيمة لكن الامر اصبح بايدينا الان وعلينا تحقيق الفوز في المباراة الاخيرة. نحن محظوظون لاننا لسنا بحاجة لانتظار نتيجة الاخرين, خلافا للمنتخب الفرنسي".

جيان خلال التدريب

غانا تأمل في التأهل إلى دور الـ 16 للمرة الثانية عل التوالي

غانا

في المقابل يعد فريق غانا أفضل منتخب افريقي حتى الآن في البطولة، فقد نجحت غانا بقيادة مدربها الصربي ميلوفان راييفاتش في الفوز على صربيا ثم تعادلت مع أستراليا لتتصدر المجموعة وتقترب من التأهل إذا تفادت الهزيمة من الألمان.

وقدم راييفاتش فريقا شابا نجح في تعويض غياب نجوم كبار مثل مايكل إيسيان، وواصل أسامواه جيان(24 عاما) وأسامواه كوادو وأندريه أيو رحلة التألق التي بدأت في نهائيات كأس الأمم الافريقية الأخيرة بأنجولا.

أحرزت غانا هدفين حتى الآن من ضربتي جزاء سددهما بنجاح جيان، وتميز الفريق بالالتزام والانضباط داحل الملعب واللعب الجماعي.ومن المتوقع ان ييعود إلى منتخب غانا قلبا الدفاع جون مينساه واسحاق فورساه بحسب ما اكد مدربه الصربي الذي اضطر للاستعانة بخدمات الشابين جوناثان مينساه ولي ادي.

وقد أكد راييفاتش أن منتخبه لا يشعر بالضغط مما يعطيه ميزة أمام المنتخب الألماني المطالب دائما بالمنافسة على اللقب.

يشار إلى غانا تأهلت إلى دور الـ 16 في نهائيات ألمانيا 2006 لكنها هزمت من المنتخب البرازيلي بثلاثية نظيفة.

ويترقب كثيرون كيفية تعامل اللاعبين الألمان مع لاعب غانا كيفن-برينس بواتينج لانه سيواجه المنتخب الالماني الذي مثله في فرق الشباب قبل ان يقرر الدفاع عن ألوان بلده الأصلي غانا.

وكان بواتينج قد تسبب في إصابة قائد منتخب المانيا ماكيل بالاك وابعاده عن النهائيات الحالية خلال مباراة فريق الاول بورتسموث والثاني تشلسي في نهائي كأس انجلترا.وقد تعرض بواتنيج لحملة هجوم في إلمانيا بسبب الخطأ الذي ارتكبه ضد بالاك وتسبب في إصابته الجسيمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به