اسبانيا تفوز على البرتغال وتتأهل للدور الربع نهائي | نجوم السعيدة اسبانيا تفوز على البرتغال وتتأهل للدور الربع نهائي | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الثلاثاء، يونيو 29، 2010

اسبانيا تفوز على البرتغال وتتأهل للدور الربع نهائي


اسبانيا تفوز على البرتغال 1-0

اسبانيا تكمل عقد المؤهلين الى ربع نهائي مونديال جنوب افريقيا



اكتمل عقد الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم التاسعة عشر لكرة القدم، بتأهل المنتخب الاسباني الذي فاز على نظيره البرتغال بهدف وحيد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 29 يونيو/حزيرانعلى ملعب "غرين بوينت ستاديوم" في كايب تاون ضمن منافسات الدور السادس عشر لمونديال جنوب افريقيا 2010.

جاءت المباراة قوية وسريعة، بدأها الإسبان بالهجوم، وكاد فرناندو توريس أن يباغت البرتغاليين بهدف مبكر في الدقيقة الثانية لولا تألق الحارس إدواردو، الذي انقذ مرماه في الدقائق الأربع التالية من كرتين خطيرتين للهداف الإسباني دافيد فيا. واستمر المنتخبان في تبادل الهجمات الخطيرة، مع أفضلية للمنتخب البرتغالي، الذي سدد قائده كريستيانو رونالدو كرة قوية في الدقيقة السابعة عشر في أحضان زميله في فريق ريال مدريد الإسباني ايكر كاسياس، واتيحت فرصة ذهبية للتسجيل للبرتغاليين عندما سدد تياغو كرة من مسافة بعيدة سقطت من بين يدي إيكر كاسياس ولكنه أنقذها قبل ضربة رأس من هوغو ألميدا على خط المرمى، وتصدى كاسياس بصعوبة لكرة خطيرة سددها رونالدو من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعال السلبي.
وكانت الافضلية في بداية الشوط الثاني للمنتخب البرتغالي، ولكنه لم يستغل الفرص التي اتيحت له، ليستلم بعد ذلك المنتخب الاسباني زمام المبادرة، فمع مضي ساعة تقريباً من زمن اللقاء انقذ إداواردو مرماه من هدف محقق إثر كرة رأسية سددها لورينتي الذي دخل الملعب قبل دقيقة بدلاً من توريس من مسافة قربية تصدى لها الحارس بإعجوبة، ومن ثم سدد فيا كرة في منتهى الروعة والجمال من خارج منطقة الجزاء من الجهة اليسرى مرت بجانب القائم الأيمن بسنتيمترات قليلة.



ولكن بعد لحظات تمكن فيا من هز شباك إدواردو من جملة هجومية رائعة، تلقى فيا الكرة داخل منطقة الجزاء وعلى دفعتين تمكن من هز شباك إدواردو في الدقيقة الـ 63، وبعد سبع دقائق كاد خوان راموس أن يضاعف النتيجة، عندما انطلق بسرعة فائقة من الجهة اليمنى وتلقى كرة من انيستا من الوسط وتوغل الى داخل المنطقة قبل أن يراوغ أحد المدافعين ويسددها صاروخية من داخل منطقة الجزاء ابعدها الحلرس البرتغالي بصعوبة الى ضربة زاوية.
وفي الدقيقة الـ 77 اطلق فيا صاروخية تصدى لها الحارس ادواردو ببراعة. وحاول البرتغاليون في الدقائق الأخيرة من المباراة إنقاذ الموقف ولكن دون جدوى، وزاد الطين بلة طرد المدافع البرتغالي ريكاردو كوستا الذي ضرب أحد المدافعين بكوع يده في اثناء الارتقاء المشترك للكرة، فأشهر حكم المباراة الأرجنتيني هيكتور بالداسي البطاقة الحمراء مباشرة في وجهه، ليبقى المنتخب البرتغالي في الدقائق القليلة المتبقية بعشرة لاعبين ويخرج خاسراً من المباراة بهدف مقابل لاشيء. وهو الهدف الوحيد الذي دخل مرمى البرتغال في هذه لبطولة، حيث تعادلت سلباً مع كل من كوت ديفوار والبرازيل، وفازت بـ 7 أهداف نظيفة في شباك كوريا الشمالية في الدور الأول.

وتأهل المنتخب الإسباني بعد هذا الفوز الى الدور ربع النهائي للبطولة، وسيواجه منتخب الباراغواي الذي تأهل الى الدور نفسه على حساب نظيره اليابان، إثر فوزه عليه بضربات الجزاء الترجيحة، بعد أن انتهى الوقتين الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جرت بينهما في وقت سابق من اليوم نفسه.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

2 التعليقات:

غير معرف يقول...

اسبانيا تستحق الفوز والله الف الف مبروك

غير معرف يقول...

اسبانيا تستحق الفوز والله مبروك على اسبانولا

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank