هولندا في ربع النهائي على حساب سلوفاكيا | نجوم السعيدة هولندا في ربع النهائي على حساب سلوفاكيا | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الاثنين، يونيو 28، 2010

هولندا في ربع النهائي على حساب سلوفاكيا


فاز منتخب هولندا على نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت الاثنين على ملعب "موزيس مابهيدا " في ديربان، وتأهل المنتخب الهولندي بذلك إلى ربع نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا مؤكدا جدارته في ان يكون ضمن الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب.

تقدمت هولندا بهدفي نجمهيا أريين روبن في الدقيقة 18، وديرك كاوت في الدقيقة 84، بينما أحرز روبير فيتيك هدف سلوفاكيا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في نهاية المباراة.

بدأ مدرب هولندا فان مارفييك المباراة بتشكيل هجومي دفع فيه منذ البداية بنجمي بايرن ميونيخ أريين روبن و مارك فان بومل ومعه روبين فان بيرسي نجم أرسنال وويسلي شنايدر لاعب إنتر ميلان وديرك كاوت لاعب ليفربول.

أما فلاديمير فايس مدرب سلوفاكيا فدفع بتشكيلته المعتادة معتمدا في الهجوم على هدافه فيتيك ومعه هامسيك ودوريكا ويندريشيك.

دخل السلوفاك إلى المباراة مبكرا بتسديدة يندريشيك في الدقيقة الثانية لكن كرته علت العارضة بقليل فيما بدا تحذيرا من منتخب سلوفاكيا للهولنديين.

وفرض الدفاع السلوفاكي بقيادة مارتن سكيلتر لاعب ليفرلول أسلوبه المعتاد في الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب خاصة روبن وفان بيرسي وشنايدر الذي أطلق تسديدة في الدقيقة الخامسة وذهبت الكرة بعيدا عن المرمى.

ورد هامسيك بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء ذهبت بجوار قائم الحارس الهولندي يان شتيكلينبرج.وفي الدقيقة السابعة بدأت الخطورة الحقيقية للهجوم الهولندي من خلال رأسية فان بيرسي التي أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شئ.

روبن بعد الهدف

روبن شارك منذ البداية للمرة الأولى في النهائيات بعد تعافيه من الإصابة

بدأ الهولنديون تدريجيا في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب وأنقذ الحارس السلفواكي مرماه من فرصة محققة في الدقيقة 11 بعد تصديه لتسديدة شنايدر من داخل منطة الجزاء.

في المقابل اعتمدت هجمات سلوفاكيا على التسديد من الخارج بواسطة هامسيك ويندريشيك.

ومارس أريين روبن هوايته المعتادة في التسديد من الخارج وأطلق كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك سلوفاكيا في الدقيقة 18.

واللافت أن هدف روبن جاء مشابها لأهداف كثيرة أحرزها في الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا حيث اعتاد مراوغة أكثر من مدافع ثم إطلاق تسديدة صاروخية بيسراه.

بعد الهدف كثف الهولنديون ضغطهم من خلال انطلاقات شنايدر وبيرسي وحصلوا على عدة ضربات ركنية، وساهم ذلك الضغط في الحد كثيرا من المحاولات الهجومية للسلوفاك.

لكن روبن نال إنذارا بعد مرور نحو نصف ساعة للمسه الكرة بيده عمدا، واستمر اللعب بعدها على نفس الوتيرة تحركات هجومية لسلوفاكيا دون خطورة على المرمى وانطلاقات هولندية أزعجت كثيرا الدفاع السلوفاكي.

وجرب بيرسي حظه بتسديدة من خارج المنطقة أمسك بها حارس سلوفاكيا في الدقيقة 40، وبعدها نجح الهولنديون في الحفاظ على نظافة شباكهم لينتهي الشوط الأول بتقدمهم.

الشوط الثاني

فان بيرسي(يمين) وسط حصار دفاعي

دفاع سلوفاكيا حاول فرض رقابة صارمة على مفاتيح لعب هولندا

في بداية الشوط الثاني يواصل المنتخب الهولندي ضغطه الهجومي، وبدا أن شهية روبن انفتحت في الدقائق الخمس الأولى لمزيد من التألق فأطلق مجددا تسديدة من خارج المنطقة لكن كرته مرت بجوار القائم، ثم توغل وأرسل كرة عرضية كادت تتسبب في الهدف الثاني لكن الدفاع السلوفاكي أنقذها.

وأطلق فان بيرسي في الدقيقة 59 قذيفة من ضربة حرة أنقذها الحارس السلوفاكي موتشا واصطدم بعدها بكاوت لكنه عولج سريعا داخل الملعب.

انطلق روبن مجددا ومرر كرة عرضية خطيرة إلى شنايدر على طرف منطقة الجزاء لكن الأخير سددها في أقدام المدافعين في الدقيقة 65.

في الدقيقة 67 جاءت أخطر فرصة للسلوفاك بتسديدة هامسك التي أنقذها الحارس الهولندي، وتلتها مباشرة فرصة أخرة محققة حين انفرد فيتك بالمرمى الهولندي ولكن الحارس شتيكلينبرج تألق مجددا وحافظ على نظافة شباكه.

حاول كاوت الظهور في الصورة بعد خروج روبن ، وسدد نجم ليفربول كرة من خارج المنطقة أبعدها الحارس السلوفاكي بصعوبة في الدقيقة 73.

في الدقيقة 78 ضرب فيتيك مصيدة التسلل لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى الهولندي.

وتوج كاوت مجهوده بتلقي تمريرة طولية استبقبلها بهدوء وتخطى الحارس السلوفاكي ومرر كرة عرضية إلى شنايدر الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك في الدقيقة 84.

وانفتح بعدها دفاع السلوفاك أمام الهجمات الهولندية لكن بيرسي ورفاقه اكتفوا بالهدفين، بل أن فيتيك رفض على ما يبدو مغادرة كأس العالم دون تسجيل هدف الشخصي الرابع فحصل على ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع وسددها بنجاح داخل المرمى ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا تأهل الهولنديين.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank