منتخب اسبانيا يعيد الامل لمشجعيه ويفوز على الهندوراس | نجوم السعيدة منتخب اسبانيا يعيد الامل لمشجعيه ويفوز على الهندوراس | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الاثنين، يونيو 21، 2010

منتخب اسبانيا يعيد الامل لمشجعيه ويفوز على الهندوراس


ديفيد فيا يقود اسبانيا للفوز على هندوراس

تألق المهاجم الاسباني ديفيد فيا الأضواء وقاد منتخب بلده يا للفوز على هندوراس 2-صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الاثنين.

وأحرز فيا هدفي منتخب بلاده في الدقيقتين 17 و51. وبذلك عوضت منتخب اسبانيا بطل أوروبا خسارته في أول مباراة امام نظيره السويسري في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.

وارتفع رصيد منتخب اسبانيا بعد هذا الفوز إلى ثلاث نقاط من مباراتين، ليحتل المركز الثاني في المجموعة، متفوقا بفارق الأهداف على منتخب سويسرا فيما تتصدر تشيلي المجموعة برصيد ست نقاط، ولا تملك هندوراس أي نقطة وتحتل المركز الرابع والأخير.وتبقى فرص المنتخبات الأربعة قائمة في التأهل لدور الستة عشر.

وكان بامكان فيا ان يصبح ثاني لاعب يسجل ثلاثية في نهائيات جنوب افريقيا بعد الأرجنتيني جونزالو هيغواين لكنه اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 62 ليكتفي بثنائية رفع من خلالها رصيده الدولي الى اربعين هدفا.

وقدم فيا ورفاقه فرناندو دوريس وراموس وتشافي هرنانديز واللونزو وبويكينس واحدة من أفضل مبارياته البطولة وضيعوا فرصة سهلة كانت ستغزز غلتهم من الأهداف.

أما بالنسبة لهندوراس التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية بعد عام 1982 فهي فقدت الامل منطقيا في المنافسة على احدى البطاقتين, لكنها لا تزال في دائرة
المنافسة حسابيا لان فوزها على سويسرا بفارق ثلاثة اهداف قد يكون كافيا لتحقيق مفاجأة مدوية شرط خسارة اسبانيا امام تشيلي.

تفاصيل المباراة

عوض هذا الفوز الخسارة السابقة

عوض هذا الفوز الخسارة السابقة

وبدأ دل بوسكي اللقاء باشراك مهاجم ليفربول الانجليزي فرناندو توريس منذ البداية فلعب الى جانب فيا المنضم حديثا إلى برشلونة, فيما جلس اندريس انييستا على
مقاعد الاحتياط كما حال لاعب وسط فالنسيا دافيا سيلفا الذي ترك مكانه للاعب اشبيلية خيسوس نافاس.

وجلس صانع العاب ارسنال الانجليزي فرانسيسك فابريجاس مجددا على مقاعد الاحتياط كما كانت حاله في المباراة الاولى, قبل ان يدخل في الشوط الثاني.

أما في الجهة المقابلة, فاجرى المدرب الكولومبي رينالدو رويدا ثلاثة تعديلات على التشكيلة التي واجهت تشيلي, باشراك دانييلو تورسيوس في خط الوسط بدلا منرامون نونيز, فيما بدأ اللقاء بمهاجمين عما ديفيد سوازو ومن خلفه وولتر مارتينيز.

بدأ الاسبان اللقاء ضاغطين كما كان متوقعا وحرمهم الحكم الياباني يوويشي ناشيمورا من ركلة جزاء واضحة بعدما لمس المدافع الكرة بيده داخل المنطقة في الدقيقة السادسة.

ثم حرمت العارضة بعد ثوان معدودة فيا من هدف رائع بعد كرة صاروخية اطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة الثامنة. وواصل ابطال اوروبا ضغطهم على مرمى نويل فالاداريس وحصلوا على فرصة اخرى بعد ركلة حرة نفذها تشابي الونسو من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة وقابلها يرجيو
راموس وحولها برأسه لكن محاولته علت العارضة بسبب مضايقة من الحارس الهندوراسي.


ووسط الاندفاع الاسباني كاد سوازو ان يخطف التقدم لهندوراس لولا تدخل الحارس ايكر كاسياس في الوقت المناسب وذلك في الدقيقة 15.

جاء رد ديفيد فيا سريعا عندما قام فيا بمجهود فردي رائع على الجهة اليسرى وتلاعب بثلاثة مدافعين قبل ان يسدد الكرة في الزاوية اليسرى لمرمى فالاداريس في الدقيقة17.

وفي بداية الشوط الثاني, قضى فيا على آمال هندوراس وسجل هدفه الثاني بكرة اطلقها من خارج المنطقة بعد تمريرة من نافاس فغيرت مسارها قليلا بعد تحولها من المدافع اوزمان شافيز لتخدع الحارس فالاداريس في الدقيقة 51,


وكاد راموس ان يضيف الهدف الثالث بعد ثوان فقط من تسديدة بعيدة ايضا لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايسر , ثم حصل ابطال اوروبا على فرصة
ذهبية لتعزيز تقدمهم من ركلة جزاء بعد خطأ من ايميليو ايزاغيري على نافاس انبرى لها فيا الا انه لم يصب النجاح هذه المرة لانه نفذها بجانب القائم الايسر في الدقيقة 63.

وواصل الاسبان اندفاعهم الهجومي وسيطروا تماما على المباراة وتيابقوا في إضاعة الفرص السهلة، وكاد فابريجاس في اول لمسة له للكرة بعد دخوله بدلا من تشافي ان يجد طريقه الى الشباك بعدما تخطى الحارس وسدد في المرمى الخالي لكن تشافيز تدخل في الوقت المناسب ليبعد الكرة عن خط المرمى في الدقيقة 59.

واصل الاسبان ضغطهم بحثا عن هدف ثالث لكن دون ان يتمكنوا من ذلك لتنتهي المباراة بحصدهم النقاط الثلاث.


ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank