الجزائر تغادر كأس العالم وتأهل امريكا وانجلترا إلى الدور الثاني

 امريكا تتأهل لكأس العالم

الجزائر تغادر كأس العالم وتأهل امريكا وانجلترا إلى الدور الثاني


الجزائر

غادرت الجزائر نهائيات كأس العالم بعد هزيمتها بهدف لصفر امام الولايات المتحدة في الجولة الثالثة الاخيرة ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بريتوريا.

وكان كلا المنتتخبين بحاجة الى الفوز للتأهل: الولايات المتحدة باي نتيجة، والجزائر بفارق هدفين للاستفادة من خسارة سلوفينيا المتصدرة السابقة امام انجلترا 0-1.

وصارت الولايات المتحدة في الصدارة برصيد 5 نقاط بفارق الاهداف امام انجلترا، وجاءت سلوفينيا ثالثة برصيد 4 نقاط والجزائر في المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.

وسجل لاندون دونوفان هدف الولايات المتحدة في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع.

وخاض المنتخب الجزائري المباراة بالتشكيلة ذاتها التي انتزعت تعادلا ثمينا من انجلترا في الجولة الثانية باستثناء غياب رياض بودبوز.

وفضل المدير الفني للمنتخب الجزائري التضحية للاعب وسط سوشو الفرنسي بودبوز لتعزيز خط الهجوم بمهاجم ايك اثينا رفيق جبور في سعيه الى هز شباك الولايات المتحدة كون "ثعالب الصحراء" مطالبين بالفوز لضمان احدى البطاقتين المؤهلتين الى الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه.

وفي المقابل، اجرى مدرب الولايات المتحدة بوب برادلي 3 تبديلات على التشكيلة التي تعادلت مع سلوفينيا فاشرك جوناثان برونشتاين وموريس ايدو وهيركوليز غوميز مكان اوغوتشي اونييوو وفرانشيسكو توريس وروبي فيندلي الموقوف.

وتأهلت انجلترا الى الدور الثاني بفوزها على سلوفينيا بنفس النتيجة على ملعب "نيلسون مانديلا بي" في بورت اليزابيت.

وكان هدف المباراة الوحيد من تسجيل جيرمين ديفو في الدقيقة 23.

ورفعت انجلترا رصيدها الى خمس نقاط واحتلت المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف خلف الولايات المتحدة.

وكان انجلترا استهلت مشوارها بالتعادل مع الولايات المتحدة 1-1 ثم مع الجزائر صفر-صفر، في حين خرجت سلوفينيا من السباق وفي جعبتها اربع نقاط من فوز على الجزائر 1-صفر وتعادل مع الولايات المتحدة 2-2 في الجولتين الاوليين.

ويلعب منتخب انجلترا في الدور الثاني مع اول المجموعة الثالثة التي تضم المانيا وصربيا وغانا واستراليا.

واجرى الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب انجلترا ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع الجزائر سلبا في الجولة الثانية، فاشرك جيرماين ديفو بدلا من اميل هيسكي، وجيمس ميلنر بدل ارون لينون في الوسط، والمدافع ماتيو ابسون مكان جيمي كاراغر الموقوف.

اما ماتياس كيك فاحتفظ بنفس التشكيلة التي تعادلت مع الولايات المتحدة 2-2.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به