اليونان تفوز على نيجيريا | نجوم السعيدة اليونان تفوز على نيجيريا | نجوم السعيدة

شباب لاين الخط المجاني 8008090

شباب لاين الخط المجاني 8008090
اشترك معنا في الصفحة على الفيس بوك ليصلك كل جديد عن الصحة الانجابية

الجمعة، يونيو 18، 2010

اليونان تفوز على نيجيريا

اليونان تفوز على نيجيريا 2 - 1

فازت اليونان على نيجيريا بهدفين لواحد في المباراة التي جرت الخميس على ملعب "فري ستات" في بلومفونتين، في ختام الجولة الثانية بالمجموعة الثانية لنهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا.

افتتح كالو اوتشي التسجيل لنيجيريا في الدقيقة 16، وتعادل ديميرتريس سالبيجيدس لليونان في الدقيقة 44، وأحرز توريسيديس هدف الفوز لبلاده في الدقيقة 72.

وكان هذا الفوز الأول لليونان في نهائيات كأس العالم لتدخل المنافسة بقوة على إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة التي تتصدرها الأرجنتين بست نقاط تليها كوريا الجنوبية واليونان برصيد ثلاث نقاط لكل منهما وأن كانت كوريا الجنوبية تتفوق بفارق الأهداف، أما نيجيريا فقد تذيلت المجموعة بدون نقاط.

بدأ الألماني أوتو ريهاجيل مدرب اليونان المبارة بتشكيل هجومي اعتمد فيه على الثنائي ثيوفانيس جيكاس وقائد الفريق جيورجوس كاراجونيس ومعهم في الوسط كوريسيديس وكرياكوس.

أما السويدي لارس لاجيرباك مدرب نيجيريا فقد أجرى تغييرا على التشكيل الذي لعب مباراة الأرجنتين فقد دفع في الجهة اليسرى بالهجوم بأوسازي أوديمونجي نجم لوكوموتيف موسكو الروسي

واعتمد لاجيرباك في قلب الهجوم على كالو أوتشي مهاجم ألميريا الأسباني إلى جانب ياكوبو إيوجبيني نجم إيفرتون الإنجليزي.

وشهدت بداية الشوط الأول نشاطا ملحوظا من المنتخب اليوناني من خلال تحركات جيكاس وكاراجونيس، ولكن نيجيريا فاجأت اليونانيين بضربة حرة سددها أوتشي ومرت من فوق أوديمونجي الذي خدع حارس اليونان لتسكن الكرة شباكه في الدقيقة 16.

كالو أوتشي(يسار) وتاي تاييو

فرحة نيجيريا بالهدف الأول لم تدم طويلا

ونشط خطا وسط وهجوم نيجيريا بفضل تحركات ياكوبو وساني كيتا وهارونا.بينما تولى الدفاع بقيادة جوزيف يوبو نجم ايفرتون و تايوو مهمة إفساد هجمات اليونانيين.

وفي الدقيقة 32 تذهب رأسية كرياكوس خارج المرمى ولكن إجمالا لم تشكل هجمات اليونان خطرا كبيرا على مرمى نيجيريا.

لكن المباراة تشهد تحولا في الدقيقة 34 حيث حصل النيجيري ساني كيتا على بطاقة حمراء لضربه اليوناني توريسيديس.

واستغل مدرب اليونان النقص العددي في صفوف نيجيريا ويدفع بلاعب الوسط المهاجم ساماراز لتنشيط الهجوم.

حالة الطرد

طرد كيتا نقطة تحول في المباراة

وبالفعل فرض اليونانيون سيطرة كاملة على مجريات العب وأنقذ حارس نيجيريا إنياما مرماه من هدف محقق بعد إبعاده الكرة بقدمه في الدقيقة 35.ويبعد هارونا الكرة من على خط المرمى في الدقيقة 40 حارما اليونان من هدف التعادل.

ولم يصمد دفاع نيجيريا طويلا حيث نجح ديميرتريس سالبيجيدس في إدراك التعادل لليونان بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بهارونا وسكنت شباك نيجيريا في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

وكان هذا أول هدف لليونان في تاريخها بنهائيات كأس العالم التي تشارك فيها للمرة الثانية بعد نهائيات الولايات المتحدة 1994، وخرج المنتخب اليوناني من الدور الأول بنهائيات 1994 بعدما خسر مبارياته الثلاث دون تسجيل أي هدف بينما سكنت شباكه عشرة.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني يحاول دفاع نيجيريا امتصاص الحماس الهجومي لليونانيين والعودة لامتلاك الكرة في وسط الملعب، ويرسل أوتشي كرة ساقطة أبعدها بعصوبة الحارس اليوناني في الدقيقة 46.

ويتألق إنياما في الذود عن مرماه ويلتقط في الدقيقة 54 رأسية كرياكوس ويبدو بالفعل أن النقص العددي أثر كثيرا على أداء ولياقة منتخب نيجيريا.

أما الدقيقة 59 فكانت الأغرب في المباراة فقد أنقذ حارس نيجيريا مرماه من هدف محقق نتيجة انفراد لترتد الكرة لصالح نيجيريا وينفرد ياكوبو بالمرمى ويسدد لينقذها الحارس وترتد إلى أوباسي الذي وضعها بغرابة خارج المرمى.

ديميرتريس سالبيجيدس(يسار)

أول هدف لليونان في تاريخها بكأس العالم

وفي الدقيقة 86 يحرم إنياما مجداد اليونان من التسجيل بإبعاده كرة رأسية بأعجوبة إلى ضربة ركنية.

لكن حارس نيجيريا لم يصمد طويلا أمام سلسلة الهجمات اليونانية فقد ارتدت منه الكرة إثر تسديدة تزيليوس من خارج منطقة الجزاء لتذهب إلى توريسيديس الذي ضرب مصيدة التسلل داخل المنطقة واودع الكرة الشباك بسهولة في الدقيقة 72.

حاول ياكوبو إدراك التعادل لبلاده بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكن الكرة مرت بجوار القائم في الدقيقة، ويرد كاراجونيس بتسديدة ارتدت مجددا من حارس نيجيريا لكن الدفاع أبعد الكرة.

تتوالى هجمات اليونان وسط محاولات هجومية خجولة من نيجيريا ويسدد أوتشي مجددا خارج المرمى في الدقيقة 83، وتستمر المباراة على هذه الوتيرة ويفرض اليونانيون سيطرتهم على مجريات اللعب لينجحوا في الحفاظ على الفوز.

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

0 التعليقات:

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 host gator coupon code Increase Google Page Rank