المانيا تواجه صربيا وامريكا تلاقي سلوفينيا

ألمانيا تواجه صربيا وأمريكا تلاقي سلوفينيا

تدريبات ألمانية

منتخب ألمانيا يسعى لمواصلة العروض القوية

تنطلق اليوم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم حيث يلتقي المنتخبان الألماني والصربي على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث.

ويعني الفوز لألمانيا بقيادة المدرب يواكيم لوف اقترابها بشدة من التأهل إلى دور الـ 16 ، وكان المنتخب الألماني قد استهل مشواره بفوز كبير على أستراليا برباعية نظيفة وأداء وصف بالأفضل من بين الفرق الكبرى.

وينتظر عشاق كرة القدم استمرار تألق الجيل الجديد من المنتخب الألماني الذي يضم أصغر معدل للأعمار السنية في تاريخ مشاركات ألمانيا بكأس العالم.

فرغم غياب قائد الفريق مايكل بالاك فقد تألق لاعبون آخرون مثل نجم وسط بايرن ميونيخ توماس مولر(20 عاما)، والقائد الجديد فيليب لام (26 عاما) وباستيان شفاينشتايجر ( 25 عاما)، و بودولسكي (25 أيضا).

وكان المنتخبان قد التقيا في الدور الأول أيضا بنهائيات 1998 بفرنسا وتعادلا بهدفين لكل منهما، ويرى مراقبون أن المواجهة الألمانية مع المنتخب الصربي ستكون مختلفة عن أستراليا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 ضد ألمانيا.

كما أن فريق المدرب رادومير انتيتش يضم خمسة لاعبين يلعبون في الدوري الألماني الممتاز.

في المقابل تعني أي هزيمة بالنسبة للمنتخب الصربي خروجه عمليا من الدور الأول في النهائيات التي يلعبها أول مرة كدولة مستقلة, بعد الللعب عام 1998 تحت اسم يوغوسلافيا و2006 تحت اسم صربيا والجبل الأسود.

امريكا وسلوفينيا

كما تختتم أيضا منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة حيث يلتقي المنتخبان الأمريكي والسلوفيني، وتسعى سلوفينيا لاستغلال زخم الفوز على الجزائر والذي منحها صدارة المجموعة لتحقيق نتيجة طيبة تكفل لها مواصلة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة الثانية.

أما المنتخب الأمريكي بقيادة مدربه بوب برادلي فظهر بشكل طيب امام المنتخب الانجليزي وحقق التعادل معه بخطأ الحارس روبرت جرين، ويدرك الأمريكيون أن فوزهم على سلوفينيا يقربهم كثيرا من التأهل إلى دور الـ 16 خاصة إذا نجحوا بعد ذلك في تجنب الهزيمة امام الجزائر.

وتعد هذه المواجهة هي الاولى بين المنتخبين في مختلف الفئات العمرية، ولم يسبق للمنتخب الاميركي ان واجه منتخبا من يوغوسلافيا سابقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به