فوزا صعبا تحققه البرازيل على كوريا الشمالية


حقق المنتخب البرازيلي فوزا صعبا وغاليا على منتخب كوريا الشمالية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب إليس بارك ضمن مباريات المجموعة السابعة في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

أحرز هدف البرازيل الأول اللاعب مايكون في الدقيقة 55 وأضاف إيلانو الهدف الثاني في الدقيقة 72.

بينما أحرز هدف كوريا الشمالية اللاعب جي يون نام في الدقيقة قبل الأخيرة من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي بعد أن سيطر المنتخب البرازيلي على أحداث اللقاء لكن دون فاعلية كبيرة وفشل في هز شباك المرمى الكوري الشمالي.

البرازيل

مايكون يحتفل بهدفه الذي أحرزه في مرمى كوريا الشمالية

على الجانب الآخر انتزع الفريق الكوري الشمالي احترام الجميع بعد قدم مباراة قوية واستطاع احتواء هجمات المنتخب البرازيلي وتشتيتتها بعد أن التزم لاعبو الفريق بخطة دفاعية محكمة.

وتعد المباراة هي الظهور الأول لكوريا الشمالية في بطولة كأس العالم بعد غياب دام 44 عاما.

وفي الشوط الثاني للمباراة استطاع المنتخب البرازيلي من كسر جمود الدفاع الطوري بهدف مايكون الذي خدع حارس المرمي وسدد كرته إلى داخل الشباك.

وأضاف ايلانو الهدف الثاني عندما انطلق من الجهة اليمني في الدقيقة 70 ليتلقى تمريرة زميله روبينيو وينفرد علي إثرها لاعب جالطا سراي التركي ويضع الكرة بسهولة في المرمي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة فقط تمكن اللاعب جي يون نام تقليص الفارق لكوريا الشمالية عندما أحرز هدفا بعد أن سدد كرة قوية في شباك حارس المرمى البرازيلي خوليو سيزار.

بهذه النتيجة يتصدر المنتخب البرازيل قمة المجموعة برصيد 3 نقاط متقدما على البرتغال وكوت ديفوار اللذين تعادلا سلبيا في وقت سابق.

فابيانو وري كوانج شون

فابيانو وري كوانج شون

شهد اللقاء عودة النجمان البرازيليان كاكا ولويس فابيانو إلى صفوف فريقهما بعد تعافيهما من الاصابة كذلك حارس المرمى خوليو سيزار الذي عانى من اصابة في الظهر في التدريبات التي سبقت البطولة.

أما مدرب كوريا الشمالية كيم جونغ هان، فقد وضع خمسة لاعبين في الدفاع ومهاجماً واحداً هو جون تاي سي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به