تعادل ايطاليا وباراجواي بهدف لمثله



تعادل ايطاليا وباراجواي بهدف لمثله

تعادلت ايطاليا مع باراجواي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما على ملعب "غرين بوينت ستاديوم" في كايب تاون في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وكان منتخب باراجواي احرز هدف التقدم في الدقيقة 39 بواسطة انتولين آلكاراس، لكن لاعب وسط روما دانييلي دي روسي انقذه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 63.


وكان ابطال العالم افضل في هذه المباراة من ناحية السيطرة الميدانية والفرص، وان كانت ضئيلة.

وكانت مباراة اليوم الاصعب نسبيا للايطاليين في الدور الاول، اذ ان المجموعة تضم سلوفاكيا ونيوزيلندا اللتين تتواجهان الثلاثاء.

وكان الثنائي البرتو جيلاردينو وفينشنزو ياكوينتا في خط المقدمة، الاول كرأس حربة والثاني على الجهة اليسرى، فيما لعب سيموني بيبي في الجهة المقابلة وكلاوديو ماركيزيو ودي روسي وريكاردو مونتوليفو في وسط الملعب.

وشغل دومينيكو كريشيتو مركز الظهير الايمن، فيما انتقل جانلوكا زامبروتا الى الجهة اليسرى.

اما من ناحية باراجواي فابقى مدربها الارجنتيني خيراردو مارتينو مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي روكي سانتا كروز على مقاعد الاحتياط.

وبدأت ايطاليا المباراة بطريقة جيدة من ناحية السيطرة وتبادل الكرات بين لاعبيه، الا انه فشل في تهديد مرمى خوستو فيار بسبب نجاح دفاع باراجواي في اغلاق منطقته باحكام بمساندة خط وسطه.

ثم بدأ رجال مارتينو يخرجون من منطقتهم تدريجيا بعد حوالي 20 دقيقة من البداية لكن دون خطورة تذكر حتى الدقيقة 39 عندما نجح مدافع ويغان الانجليزي انتولين الكاراس في الارتقاء عاليا فوق القائد فابيو كانافارو ودي روسي اثر ركلة حرة نفذها اوريليانو توريس من بعد منتصف الملعب بقليل، ووضعها برأسه قوية على يسار الحارس جانلويجي بوفون.

ونجح المنتخب الاميركي الجنوبي في المحافظة على تقدمه مع نهاية الشوط الاول، مستفيدا من عجز جيلاردينو عن فك الحصار الدفاعي الذي واجهه.

وتلقى ابطال العالم ضربة قاسية باصابة بوفون في الثواني الاخيرة من الشوط الاول ما اضطر ليبي الى استبداله في بداية الثاني بحارس كالياري الشاب فيديريكو ماركيتي.

ونجح الايطاليون في تعديل الكفة اثر ركلة ركنية نفذها بيبي من الجهة اليسرى فوصلت الى دي روسي الذي اودعها داخل الشباك مستفيدا من الخروج الخاطىء للحارس فيار في الدقيقة 63.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به