البرتغال والبرازيل تتأهلان إلى دور الـ16 وساحل العاج تفوز على كوريا الشمالية


تأهل البرازيل والبرتغال إلى دور الـ16 وساحل العاج تفوز على كوريا الشمالية بثلاثية



تأهل منتخبا البرازيل والبرتغال إلى دور الـ16 عن المجموعة السابعة بنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث احتل منتخب البرازيل قمة المجموعة برصيد 7 نقاط وجاء المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

بينما فشل منتخب ساحل العاج في التأهل بعد فوزه على كوريا الشمالية بثلاثة أهداف مقابل لاشيء ليرفع رصيده إلى 4 نقاط بينما ظل منتخب كوريا الشمالية في قاع المجموعة بلا نقاط ودخل مرماه 12 هدفا.

ساحل العاج وكوريا الشمالية

بدأت المباراة بهجوم كثيف للمنتخب الايفواري بهدف تحقيق فوز كبير يؤهله دور الـ16 وتصدي حارس المرمى الكوري لتسديدة كوفي روماريك في الدقيقة التاسعة.

البرازيل والبرتغال

كرة مشتركة بين داني الفيس وكريستيانو رونالدو

وشهدت الدقيقة 11 إلغاء هدف لساحل العاج برأس مهاجم الفريق ديديه دروجبا وفي الدقيقة أحرز يايا توريه الهدف الأول لكوت ديفوار بتصويبة من علي حدود منطقة الجزاء.

واستمر المنتخب الإيفواري في الضغط وتصدى القائم الكوري لتصويبة روماريك في الدقيقة 17 ليمنع فرصة الهدف الثاني لكوت ديفوار.

ونجح روماريك في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 20 بعد متابعة لتصويبة دروجبا ثم استمر الفريق الايفواري في الهجوم وإهدار فرص التهديف حتى انتهى الشوط الأول بهدفين .

وفي الشوط الثاني استمر الفريق الإيفواري في هجومه بغية زيادة رصيده من الأهداف لكنه أضاع فرص كثيرة كان أخطرها فرصتي كيتا وايبوي.

واستطاع كالو من احراز الهدف الثالث لساحل العاج في الدقيقة 80 من عمر اللقاء ثم استبسل لاعبو المنتخب الكوري في الدفاع وتصدوا لهجمات ساحل العاج حتى أطلق الحكم صفارته معلنا انتهاء المباراة وخروج الفريقين.

البرازيل والبرتغال

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها بين البرازيل والبرتغال انتهى الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

بدأ الشوط الأول بحذر شديد من الفريقين ولم يشهد سوى فرصتين للمنتخب البرازيلي تصدى القائم لاحداهما وفي الدقيقة 38 أهدر مهاجم البرازيل لويس فابيانو فرصة أخرى للتهديف .

شهد اللقاء أخطاء عديدة دفعت حكم اللقاء إلى منح سبع بطاقات صفراء للاعبي الفريقين.

وفي الشوط الثاني فرض منتخب البرتغال سيطرته على بعض فترات الشوط وسنحت فرصتان للتهديف للمنتخب البرازيلي أحداهما في الدقيقة 87 لقائد المنتخب لوسيو والثانية في الوقت المحتسب بدلا من الضائع لراميريز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به