فرحة البرازيل بالتأهل إلى دور الـ 16 تعكرت بعد طرد كاكا

فرحة البرازيل بالتأهل إلى دور الـ 16 تعكرت بعد طرد كاكا

الحكم الفرنسي يطرد كاكا الذي أعطاه ظهره

كاكا طرد قبل نهاية المباراة بدقائق

بات المنتخب البرازيلي ثاني فريق بعد هولندا يتأهل رسميا إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم لكرة القدم بجنوب افريقيا وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراتها القادمة مع المنتخب البرتغالي في ختام منافسات المجموعة السادسة.

لكن فرحة البرازيليين بالفوز على ساحل العاج بثلاثة أهداف لواحد عكرتها واقعة طرد صانع ألعاب منتخب " السامبا" ونجم ريال مدريد ريكاردو قبل دقائق من نهاية المباراة.

وكان طرد كاكا قد سبقته حالة توتر غير مبررة بين لاعبي الفريقين خاصة بعد الأخطاء والكرات المشتركة، وظهر هذا التوتر جليا بعد خروج لاعب البرازيل إيلان الذي احرز الهدف الثالث لبلاده مصابا بعد دقائق من إحرازه الهدف.

واشتعل الموقف بمناوشات بين كاكا ولاعب ساحل العاج عبد القادر كيتا نال صانع الألعاب البرازيلي بسببها إنذارا، وتكركت المواجهة مرة ثانية وسقط كيتا على الأرض ممسكا بوجهه بينما أظهرت الإعادة التلفزيونية أن كاكا دفعه في صدره ليقوم الحكم الفرنسي ستيفان لانوي بإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه النجم البرازيلي ثم البطاقة الحمراء لطرده.

وقال مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونجا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة "كان طرد كاكا غير مبرر على الاطلاق, ارتكب الخطأ عليه لكنه هو من عوقب. اللاعب الذي ارتكب الخطأ لم يحصل حتى على البطاقة الصفراء, يجب ان اهنئه على ذلك. ماذا كان يجب علينا ان نفعل لكي لا نحصل على هذه البطاقات الصفراء؟".

في المقابل رأى السويدي جوران اريكسونمدرب ساحل العاج ان البطاقة الصفراء الثانية التي نالها كاكا كانت مستحقة, متسائلا عن سبب تذمر البرازيليين
خصوصا انهم سجلوا الهدف الثاني بعدما لمس لويس فابيانو الكرة بيده.

واضاف "سمعت ان البرازيليين تذمروا كثيرا, لكن لا اعتقد انه ينبغي عليهم ان يفعلوا ذلك, الامر اصعب عندما يسمح لفابيانو في استخدام يديه. ولم يفعل ذلك مرة واحدة, بل مرتين".

لكن اريكسون اعترف ان البرازيل تملك الامكانيات لكي تتوج باللقب, مضيفا "اعتقد ان بامكان الفريق البرازيلي ان يذهب حتى النهاية. يملكون الامكانيات وخصوصا في الدفاع. عليك ان تكون مثاليا تقريبا لكي تفوز على البرازيل, انهم جيدون في جميع النواحي, انهم جيدون جدا".

يشار إلى أن كاكا تألق في المباراة ضد ساحل العاج واستعاد كثيرا من مستواه المعهود وهو الذي مرر الهدفين الأول والثالث.

ومن المتوقع أن يتعرض اللاعب البرازيلي لإيقاف أكثر من مباراة رغم انه لم يطرد مباشرة إلا ان تقدير ذلك من اختصاص اللجنة المنظمة.

من جهته قال فابيانو إن هدفه الثاني في مرمى ساحل العاج أحد أجمل الأهداف التي سجلها في مسيرته، واعترف مهاجم اشبيلية الاسباني ان الكرة لمست يده قبل ان يسددها داخل الشباك, مضيفا وهو يضحك "نعم, الكرة لمست يدي ثم كتفي, لكن لكي يصبح هذا الهدف اجمل يجب ان يحيط به بعض الشك".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به