اليمن يوقع اتفاقية منحة بقيمة 7ر2 مليون دولار لدعم برنامج الحد من طلب القات


مدونة نجوم السعيدة

[19/أبريل/2010] صنعاء ـ سبأنت :
وقع اليمن اليوم الاثنين على اتفاقية منحة بقيمة مليونين و780 الف دولار يمولها الصندوق الأجتماعي للتنمية الياباني باشراف البنك الدولي، خاصة بدعم الفئأت المتأثرة بزراعة وتداول شجرة القات.

وتقضي الأتفاقية بتقديم الصندوق الأجتماعي للتنمية الياباني المبلغ لدعم انشطة نساء اتحاد اليمن الهادفة الى انشاء مشاريع لدعم الاسر في مناطق الحضر والريف المتأثرة بزراعة وتداول نبتة القات وتوفير فرص بديلة لهذه الفئات لتشجيعها على تجنب زراعة وتداول القات.

وفي تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس هشام شرف عبدالله الذي وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني، أن اشراك اتحاد نساء اليمن في منظومة الجهود الحكومية الرامية الى مناهضة ومكافحة زراعة وتداول القات يمثل ترجمة لتوجهات الحكومة الجادة الهادفة الى افراد مساحة أوسع من المشاركة للقطاع النسائي في اليمن باعتبار المرأة تمثل نصف المجتمع وتمتلك القدرة والامكانيات للاسهام المثمر في مختلف مناحي الحياة الاقتصادية والتنموية.

وكان قد وقع الاتفاقية عن الجانب اليمني ايضا وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة الدكتور فضل الشعيبي، ورئيس اتحاد نساء اليمن رمزية الارياني، فيما وقعها عن جانب البنك الدولي مدير مكتب البنك في صنعاء بنسون اتنج، ورئيس فريق البرنامج الوطني المتكامل للحد من الطلب على القات جوليا فيلوريا.












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليقك هنا .. وضع اقتراحاتك و ماتتمنى منا مساعدتك به